3 أسباب تجبر «حسام غالي» على الرحيل من «الأهلي»

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 02:08 ص

قرر مسئولو النادي الأهلى تأجيل حسم الموافقة من عدمها على عرض النصر السعودي للتعاقد مع حسام غالي عقب الانتهاء من مباراة سموحة غدا الأربعاء فى الدور قبل النهائي لكأس مصر، وذلك لزيادة التركيز لدى اللاعب وبقية زملائه لتخطي عقبة الفريق السكندري والوصول إلى نهائي الكأس.

كان الأهلى قد قرر تجديد عقد حسام غالى الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى لموسم جديد، وينتظر توثيق التعاقد فى الاتحاد المصري لكرة القدم.

التعاقد مع بديل

ويبدو الكابيتانو فى طريقه للموافقة على العرض السعودي، حيث يرغب اللاعب فى الرحيل عن القلعة الحمراء، لأسباب متعددة، يأتى على رأسها، تعاقد الأحمر مع هشام محمد نجم وسط مصر المقاصة والذى نال إشادة واسعة من الجهاز الفنى وأصر على التعاقد معه رغم ضخامة الصفقة، ليكون أحد اللاعبين الذين سيعتمد عليهم كلية حسام البدري فى الموسم الجديد واستكمال بطولة إفريقيا، وهو يلعب فى نفس مركز غالي وبنفس طريقة أدائه، لكنه يصغر صاحب الـ 35 عاما بقرابة الـ 9 سنوات، ما يصب فى مصلحة اللاعب الشاب.

المقابل المالي

العرض المغري من الفريق السعودي الذى يصل إلى 800 ألف دولار، ما يوازي 14 مليون جنيه مصري، ولعب  غالي للفريق قبل عودته للمارد الأحمر والذكريات المميزة مع العالمي السعودي وجماهيره، أيضا تصب فى مصلحة اللاعب الذى يرغب فى الحصول على موسم مميز ماليا وفنيا، بعيدا عن الضغوط عليه من قبل الجماهير سواء باللعب للأحمر أو للمنتخب الذى يمر بفترة سيئة مع جهازه الفنى بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.. بينما سيكون فى السعودية بدون ضغوط خاصة أن العالمي فى مرحلة لبناء فريق جديد بعد الموسم السيئ وسينتهزها فرصة لإراحة الأعصاب.

تقدم السن

تقدم سن غالي وخوفه من المصير غير الطيب مع الأهلي، خاصة أن المارد الأحمر لا يبكي على لاعبيه كثيرا وحدث هذا مع نجوم كبار أمثال طاهر أبوزيد وعلاء ميهوب، كل هذا يجعل الكابيتانو يخشى من الدخول فى دوامة دكة البدلاء وإجباره على الرحيل لأى فريق محلي، ليحرمه من الختام فى القلعة الحمراء، لذا يفكر غالي جديا فى الهروب من المنافسة مع حسام عاشور وعمرو السولية وأكرم توفيق وأخيرا هشام محمد، ليؤمن نفسه من غدر الأحمر في الموسم المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسام غالي الأهلي المصري النصر السعودي