«العمانية» للاتصالات تشتري حصة بـ«زين» الكويتية بـ846 مليون دولار

الخميس 10 أغسطس 2017 12:08 م

وقعت الشركة العمانية للاتصالات، «عمانتل»، الخميس، اتفاقية شراء أسهم تستحوذ بموجبها على 9.84% في شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية «مجموعة زين»، بقيمة 325.6 مليون ريال عماني (846.1 مليون دولار).

وأضافت «عمانتل»، المدرجة في بورصة مسقط، في بيان، إن الحصة المستحوذ عليها تبلغ 425.7 مليون سهم من الأسهم العادية القائمة في الشركة الكويتية.

وتخضع عملية الاستحواذ هذه لموافقة الجهات الرقابية بدولة الكويت، وفقا للبيان.

وتابع البيان، «تأتي هذه الخطوة في إطار سعي عمانتل لتنويع استثماراتها في سوق الاتصالات، كمزود للخدمات الرقمية بما يتماشى مع استراتيجية أطلقتها في 2015، تستهدف تحويلها لشركة متكاملة في الخدمات الرقمية بحلول 2020».

ومجموعة «عمانتل»، هي المزود المرخص له تقديم خدمات الهاتف الثابت والإنترنت ومعطيات الاتصالات في السلطنة.

وتعتبر «زين» الكويتية من ضمن المتنافسين على الفوز بالرخصة الثالثة لشبكة الهاتف المحمول في سلطنة عمان، إلى جانب «اتصالات» الإماراتية وشركة الاتصالات السعودية، أول مشغل للهاتف المحمول في المملكة.

ويعمل في السوق العمانية حاليا مشغلان للاتصالات المتنقلة، هما الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» والعمانية القطرية للاتصالات «النورس» المملوكة بنسبة 55% لشركة «أوريدو قطر».

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية حصة في «زين» تبلغ 24.6%، فيما «عمانتل» المملوكة لصندوق الاحتياطي العام التابع وزارة المالية العمانية 5.6%.


 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

عمانتل زين الكويتية سوق الاتصالات