5 مكاسب فنية سيحققها «النصر» من تعاقده مع «غالي»

الخميس 10 أغسطس 2017 07:08 ص

بات «حسام غالي» قاد النادي «الأهلي» المصري، على أبواب الانضمام إلى صفوف نادي «النصر» السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لمدة موسم واحد فقط، سيتقاضى خلاله «850» ألف دولار.

وتوصلت إدارة نادي «النصر» إلى اتفاق نهائي مع «حسام غالي» ومسؤولي النادي «الأهلي» ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إتمام الصفقة رسمياً منتصف الأسبوع المقبل، وبالتحديد عقب مباراة نهائي «كأس مصر» بين «الأهلي» و«المصري البورسعيدي» والذي يأمل اللاعب أن تكون خير وداع لناديه وجماهيره من خلال التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 10 أعوام.

ولن تكون أجواء «دوري جميل السعودي للمحترفين» أو نادي «النصر» بالغريبة على «غالي» حيث سبق له ارتداء القميص الأصفر واللعب ضمن صفوف العالمي موسم «2009/ 2010» وخاض معه 13 مباراة أحرز خلالهم هدف واحد فقط، وصنع 4.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز المكاسب الفنية التي سيضيفها «حسام غالي» إلى كتيبة «النصر» بالموسم الجديد:

حلقة الوصل

يتميز «غالي» بالتمريرات القصيرة الصحيحة، حيث بلغ عدد تمريراته مع «الأهلي» خلال الموسم الماضي «2016/ 2017» 1313 تمريرة، بنسبة دقة وصلت إلى 89%.

ويستطيع القيام بدور حلقة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم ونقل الكرة بسهولة من الخلف إلى الأمام من مناطق دفاع فريقه إلى قلب منطقة جزاء الخصم.

الكرات الطويلة

يمتلك «غالي» قدرة فريدة على إرسال الكرات الطويلة إلى الأجناب بشكل دقيق، ما يجعل وجود يساعد في زيادة سرعة إيقاع فريقه ما يساهم في إرباك الخصم.

كما يتميز بالتحرك بين خطوط الخصوم وتسلم الكرة وتوزيع التمريرات القصيرة والطولية إلى زملائه بشكل سريع ودقيق.

الدفاع

يجب «غالي» استخلاص الكرات المرتفعة «الصراعات الهوائية» حيث يتصدر قائمة لاعبي «الأهلي» حيث تمكن من التفوق في 19 صراع هوائي مع لاعبي الخصوم.

كما يتميز بالقدرة على إفساد هجمات الخصوم من خلال قطع التمريرات، وهو ثاني أكثر لاعبي «الأهلي» إفساداً لهجمات الخصوم برصيد 40 هجمة، خلف زميله «حسام عاشور» بـ71 هجمة.

ولكن يعاب على «غالي» أنه أقل لاعبي خط وسط «الأهلي» من حيث التدخلات الصحيحة لاستخلاص الكرة من بين أقدام الخصوم بـ18 مرة فقط.

المراوغات

غالي هو ثاني أفضل لاعبي وسط الأهلي في المراوغات الصحيحة بـ20 مرة بعد السولية الأول 21 مرة أما عاشور فهو أقلهم بالطبع 4 مرات نظرا لواجباته الدفاعية.

الخبرة

يمتلك «غالي» خبرة كبيرة اكتسبها خلال مسيرته الطويلة حيث لعب لأندية «الأهلي» المصري و«النصر» السعودي و«فينورد روتردام» الهولندي و«توتنهام» الإنجليزي.

وخاض «غالي» 327 مباراة بين محلية ودولية، أحرز خلالها 18 هدفاً وصنع 35 آخرين، وحقق 8 بطولات، هي «الدوري المصري 3 مرات» و «كأس مصر مرة واحدة»، و«دوري أبطال أفريقيا مرتين» و«كأس أمم أفريقيا مرة واحدة».

  كلمات مفتاحية

النصر الأهلي حسام غالي

رسميا.. «حسام غالي» ينتقل إلى «النصر السعودي»

«أهلي جدة» يستهدف التعاقد مع مدافع «النصر»