«الهلال» يحافظ على عادته أمام «الفيحاء» و«التعاون» يسحق «الفتح»

الخميس 10 أغسطس 2017 08:08 ص

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الهلال» على عادته بعدم الخسارة في المباراة الافتتاح من «دوري جميل السعودي للمحترفين»، بعدما تغلب على نظيره «الفيحاء»، مساء الخميس، على ملعب «الملك فهد الدولي» بالرياض، في افتتاح منافسات الموسم الجديد «2017/ 2018».

وهذه هى المباراة الافتتاحية رقم «10» لفريق «الهلال» منذ انطلاق «دوري المحترفين» موسم «2008/ 2009» التي يحافظ على رصيده خالي من أي هزيمة، حيث حقق الفوز في «9» مباريات وتعادل في واحدة.

ونجح «الهلال» في تجنب مفاجأة «الفيحاء» الصاعد حديثاً إلى «دوري المحترفين»، بعدما قلب تأخره بهدف دون رد، إلى فوز بهدفين.

وتقدم «الفيحاء» أولا عن طريق مهاجمه التشيلي «روني فرنانديز» من ركلة جزاء في الدقيقة «31»، قبل أن يدرك «عبدالله الحافظ» التعادل لـ«الهلال» في الدقيقة «38»، قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تمكن «الهلال» من التقدم عن طريق محترفه السوري «عمر خربين» من ركلة جزاء في الدقيقة «78».

وأتاحت فرصة لفريق «الفيحاء» لمعادلة النتيجة من علامة الجزاء، إلا أن حارس «الهلال»، «عبدالله المعيوف» نجح في التصدي لكرة «روني فيرنانديز» حاسماً النقاط الثلاث لمصلحة «الزعيم»، لتنتهي المباراة بفوز «الهلال» بثنائية لهدف.

بتلك النتيجة حصد «الهلال» أول ثلاث نقاط في مشواره نحو الحفاظ على لقبه، فيما ظل «الفيحاء» بدون رصيد.

وشهد اليوم الأول من بطولة «دوري جميل السعودي للمحترفين»، إقامة مباراة أخرى بين «التعاون» و«الفتح» حقق الأول من خلالها فوزاً كبيراً بنتيجة بلغت قوامها أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب «مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية» في «الأحساء».

وسجل أهداف «التعاون» المصري «مصطفى فتحي» في الدقيقة «20»، ثم أضاف البوروندي «سيدريك أميسي» الهدف الثاني في الدقيقة «57»، والثالث والرابع عن طريق «عبدالمجيد السواط» في الدقيقتين 59 و 85 ، فيما سجل هدف «الفتح» الوحيد لاعبه «علي الزقعان» بالدقيقة «80».

وبهذا الفوز يرتفع رصيد «التعاون» إلى 3 نقاط، وتجمد رصيد «الفتح» بلا نقاط بالمركز الأخير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال دوري جميل التعاون الفيحاء الفتح