10 إحصائيات قبل الجولة الأولى من «البريميرليغ»

الخميس 10 أغسطس 2017 09:08 ص

ينطلق الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مساء الجمعة، بلقاء افتتاحي مشتعل يجمع أرسنال وليستر سيتي.

وستشهد الجولة الأولى مجموعة من المباريات المهمة، التي تتطلع فيها كافة الفرق للفوز من أجل الحصول على دفعة معنوية هائلة، خلال الموسم الحالي.

وسيستهل تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، حملة دفاعه عن اللقب بلقاء بيرنلي، فيما سيكون الوصيف توتنهام أمام مهمة صعبة عندما يلعب بضيافة نيوكاسل يونايتد، العائد إلى الدوري الممتاز.

من ناحيته، سيخوض مانشستر يونايتد ومدربه جوزيه مورينيو، أصعب مواجهات المرحلة الأولى، أمام وست هام يونايتد، الذي دعم صفوفه بلاعبين بارزين أهمهم مهاجم مانشستر يونايتد السابق خافيير هرنانديز.

وفي وقت يستهل فيه مانشستر سيتي حملته هذا الموسم تحت لواء المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، بمواجهة الصاعد الجديد برايتون، بعيدا عن دياره، يأمل ليفربول الحصول على 3 نقاط مهمة في بداية مشواره أمام مضيفه واتفورد، الذي استلم المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، تدريبه خلفا للإيطالي والتر ماتزاري.

وفيما يلي 10 إحصائيات مهمة، قبل بداية مباريات الجولة الأولى:    

  • أرسنال – ليستر: لم يخسر أرسنال في آخر 21 مواجهة أمام ليستر سيتي بالدوري الممتاز (14 فوزا و7 تعادلات)، وحقق ليستر سيتي فوزا وحيدا على أرسنال في المسابقة بنظامها الحديث، وذلك في مباراتها الأولى بنوفمبر عام 1994.

  • واتفورد – ليفربول: سجل واتفورد خال من الهزائم في آخر 10 مباريات افتتاحية له في الموسم الكروي، برصيد 5 انتصارات و5 تعادلات.

  • تشيلسي – بيرنلي: لم يخسر بيرنلي في 6 مواجهات لعبها أمام بيرنلي في الدوري الممتاز، برصيد 4 انتصارات وتعادلان.

  • كريستال بالاس – هدرسفيلد تاون: آخر مباراة خاضها هدرسفيلد في الدوري الإنجليزي كانت أمام كريستال بالاس خارج دياره أيضا عام 1972، وانتهت المباراة بالتعادل 0-0.

  • إيفرتون – ستوك سيتي: بدأ إيفرتون آخر 4 مواسم له بالدوري الممتاز بالتعادل، و3 من هذه التعادلات انتهت بالنتيجة ذاتها 2-2، كما سجل لاعب إيفرتون روس باركلي في آخر 3 مباريات افتتاحية للفريق.

  • ساوثهامبتون – سوانزي سيتي: يتطلع ساوثهامبتون للفوز في أول مباراة افتتاحية له في الدوري الممتاز على أرضه، حيث تعادل 5 مرات في السابق مقابل 4 هزائم.

  • وست بروميتش ألبيون – بورنموث: خسر وست بروميتش مباراة واحدة فقط من أصل 4 لعبها أمام بورنموث في الدوري الممتاز، وحظي بانتصارين وتعادل واحد.

  • برايتون – مانشستر سيتي: فاز مانشستر سيتي في آخر 6 مباريات افتتاحية له بالدوري الممتاز، وهي أفضل سلسلة افتتاحية في المسابقة حاليا.

  • نيوكاسل يونايتد – توتنهام: لم يخسر مدرب نيوكاسل رفاييل بينيتيز أي مباراة على أرضه أمام توتنهام بالدوري الممتاز في مسيرته التدريبية (5 انتصارات و3 تعادلات).

  • مانشستر يونايتد – وست هام يونايتد: سجل مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، خال من الهزائم في 8 مباريات افتتاحية له بالدوري الممتاز، برصيد 7 انتصارات وتعادل واحد.

  كلمات مفتاحية

البريميرليغ أرسنال ليستر سيتي مانشستر سيتي

بـ100 هدف و200 مباراة.. «كين» و«لوكاكو» يدخلان تاريخ «بريميرليغ»