مسعفان مصريان يلتقطان سيلفي أمام حادث القطارين

السبت 12 أغسطس 2017 09:08 ص

التقط مسعفان مصريان صورة سيلفي أمام حادث تصادم قطارى الإسكندرية الذي وقع الجمعة ما أثار موجة من الاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي.

والمسعفان اللذان يعملان في هيئة الإسعاف المصرية، التقطا الصورة خلال عملهما في موقع حادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي لقيا فيه 49 شخصا مصرعهم وأصيب 179 آخرون.

واعتبر الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أن المسعفيْن لم يراعيا الكارثة، ولا حرمة الموت، ولا مشاعر المصريين، وتأثرهم بمشاهد الضحايا الذين لقوا مصرعهم في الحادث.

وقالوا إن المسعفيْن تركا عملهما الأصلي في انتشال الضحايا والمصابين ونقلهم إلى سيارات الإسعاف وتفرَّغا لالتقاط السيلفي.

وطالب المغردون بالتحقيق الفوري مع المسعفيْن حرصا على مشاعر المصريين، وتلبية لرغبات الآلاف الذين انتقدوا الموقف والصورة على مواقع التواصل.

وتعليقا على الواقعة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة د.«خالد مجاهد» في تصريح تليفزيوني إن المسعفين اللذين التقطا صورة السيلفي تم نقلهما من إسعاف البحيرة (شمال) إلى إسعاف سيوة ما بين مصر وليبيا.

وكان مستشار وزير النقل بمجرد وصوله إلى موقع الحادث ومشاهدته لجثث الضحايا، أصيب بأزمة قلبية حيث فارق على إثرها الحياة تأثرا بما شاهده.

وأمر النائب العام المستشار «نبيل أحمد صادق» بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطار رقم 13 (القاهرة-الإسكندرية) والقطار رقم 571 (بورسعيد - الإسكندرية) بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية في تمام الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة عصر الجمعة الموافق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر حادث القطارين سيلفي