«السوبر الإسباني».. التاريخ ينتصر لـ«ريال مدريد» أمام «برشلونة»

السبت 12 أغسطس 2017 10:08 ص

يستعد «ريال مدريد» بطل الليغا، لمواجهة «برشلونة» بطل الكأس، في «بطولة كأس السوبر الإسباني» يومي 13 و16 أغسطس الجاري.

ويعتلى «برشلونة» سجل الأندية الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 12 بطولة، بينما يحتل الميرنغي الوصافة برصيد 9 ألقاب.

وعلى الرغم من اعتلاء برشلونة الصدارة، إلا أن ريال مدريد يملك سجلًا رائعًا خلال مواجهة برشلونة في لقاء كأس السوبر، حيث واجه الميرنجي برشلونة في 6 نهائيات، وتوج باللقب في 5 مقابل لقب وحيد لبرشلونة.

وفيما يلي سجل مواجهات برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني:

1- البداية في عام 1988 حيث واجه «ريال مدريد» بطل «الليغا»، «برشلونة» بطل الكأس، وحقق الانتصار في الذهاب بهدفين دون رد، وخسر الإياب بهدفين لهدف، وتوج الميرنغي باللقب.

2- عام 1990، واجه «ريال مدريد» بطل «الليغا»، «برشلونة» بطل الكأس، وحقق الانتصار في الذهاب بهدف نظيف، وانتصر أيضًا في الإياب (4-1)، وتوج الميرنغي باللقب.

3- عام 1993، واجه «ريال مدريد» بطل كأس الملك، برشلونة بطل «الليغا»، وحقق الانتصار في الذهاب (3-1)، وانتهى الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتوج الميرنغي باللقب.

4- عام 1997، واجه «ريال مدريد» بطل «الليغا»، «برشلونة» بطل الكأس، وخسر في الذهاب بهدفين لهدف، وانتصر في الإياب (4-1)، وتوج الميرنغي باللقب.

5- عام 2011، واجه «ريال مدريد» بطل كأس الملك، «برشلونة» بطل «الليغا»، وانتهى الذهاب بالتعادل الإيجابي (2-2)، وانتصر برشلونة في الإياب (2-3)، ليتوج البلاوجرانا باللقب.

6- عام 2012، واجه «ريال مدريد» بطل الليغا، «برشلونة» بطل الكأس، وخسر في الذهاب بثلاثية مقابل هدفين، فيما انتصر في الإياب بهدفين لهدف، وتوج الميرنغي باللقب.

  كلمات مفتاحية

ميسي رونالدو السوبر الإسباني الليغا