داعية سعودي يهدد الكويت بعمل عسكري .. ما السبب؟

السبت 12 أغسطس 2017 04:08 ص

قال داعية وباحث سعودي، إن قوات «درع الجزيرة» قد تدخل الكويت، «إذا تمادى إخونجية الكويت وعملاء إيران في التصعيد ومعاداة دول الخليج والوقوف مع قطر».

وفي تغريدة له على موقع «تويتر» قال «بدر العامر» وهو داعية وخطيب سعودي وباحث في الجماعات والاتجاهات الفكرية: «إذا استمر الإخونجية في منهجهم وعملاء إيران في طريقهم ستدخل الكويت في مشكلة كبرى كما حصل في البحرين.. فاتركوا عنكم مماحكاتكم».

وتابع: «البحرين حين هدد أمنها من أتباع إيران تدخل فيها درع الجزيرة.. وكل دولة خليجية مرشحة».

ولفت إلى أن «مشكلتنا ليست مع الكويت وحكومتها، لكنها سوف تستعين إذا ألمتها الملمات بأشقائها كما فعلت البحرين».

وتدخل لواء من قوات «درع الجزيرة» قوامه 1200 عسكري سعودي و 800 إماراتي، بالبحرين في مارس/آذار 2011، بناء على طلب حكومة مملكة البحرين، إبان احتجاجات شيعية.

يأتي هجوم الداعية السعودي، بعد أيام من آخر لنائب رئيس الشرطة واﻷمن العام السابق في إمارة دبي الفريق «ضاحي خلفان»، حين قال في تغريدة له: «لتنظيم الإخوان في الخليج قيادتان.. قيادة دينية مركزها في الدوحة.. وقيادة سياسية مركزها في الكويت.. ضرب القيادتين بحجر واحد مهم!».

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وقدمت الدول الأربعة، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات مع قطر، بينها إغلاق قناة «الجزيرة»، وتخفيض التمثيل الدبلوماسي بين قطر وإيران، وتسليم المصنفين أنهم إرهابيون ممن يتواجدون على الأراضي القطرية، وهي مطالب اعتبرتها الدوحة «ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت درع الخليج عمل عسكري داعية سعودي بدر العامر