12 وجها جديدا في «كلاسيكو الأرض» بـ«السوبر الإسباني»

الأحد 13 أغسطس 2017 01:08 ص

ينطلق الموسم الجديد «2017/ 2018» لـ«كرة القدم الإسبانية»، مساء اليوم الأحد، بإقامة مباراة الذهاب من «كأس السوبر» بين «ريال مدريد» بطل الدوري، و«برشلونة» بطل الكأس.

ومن المنتظر أن يشهد «كلاسيكو الأرض»، الظهور الأول لـ«12» لاعباً جديداً بقائمة قطبي الكرة الإسبانية، نستعرضهم من خلال هذا التقرير:

»ريال مدريد«

دعم «الملكي المدريدي» صفوفه استعداداً للموسم الجديد «2017/ 2018» بـ«5» صفقات جديدة، بعدما استعاد خدمات «3» لاعبين انتهت إعارتهم مع أندية أخرى، بالإضافة للتعاقد مع لاعبين جديدين.

»خيسوس فاييخو«

قرر «ريال مدريد» بناءً على توصية من الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، عدم تجديد إعارة «خيسوس فاييخو» مع نادي «فرانكفورت» الألماني.

ويعد «خيسوس فاييخو» البالغ من العمر «20» عاماً أحد أبرز المواهب التي تخرجت من «كاسيتا» أكاديمية «ريال مدريد»، وقد قضى فترات إعارة مع أندية «ريال سرقسطة» الإسباني و«فرانكفورت» الألماني.

وخلاص مسيرته خاض المدافع الشاب «81» مباراة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما.

»ماركوس لورينتي«

أحد خريجي «كاسيتا» أكاديمية «ريال مدريد»، يجيد اللعب في مركز خط الوسط المدافع، وقلب الدفاع، خاص الموسم الماضي «2016/ 2017» ضمن صفوف «ديبورتيفو ألافيس» الإسباني على سبيل الإعارة.

وخلال مسيرته خاض اللاعب البالغ من العمر «23» عاماً «111» مباراة أحرز خلالها «3» أهداف وصنع «8» آخرين.

»بورخا موريال«

قرر المدرب الفرنسي «زين الدين زيدان» تدعيم صفوف فريقه بإعادة المهاجم الشاب «بورخا موريال»، بعدما قضى الموسم الماضي ضمن صفوف «فولفسبورج» الألماني على سبيل الإعارة.

وخلاص مسيرته نجح اللاعب البالغ من العمر «20» عاماً، في لعب «79» مباراة أحرز خلالها «34» هدفاً وصنع «7».

»داني سيبايوس«

نجح «ريال مدريد» خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في تدعيم خط وسطه بالتعاقد مع الإسباني الشباب «داني سيبايوس» قادماً من «ريال بيتيس» بموجب عقب يمتد حتى عام «2022» في صفقة بلغت قيمتها «16.5» مليون يورو.

ويجيد «داني سيبايوس» اللعب في مركز خط الوسط المدافع، وخاض «109» مباراة أحرز خلالها «7» أهداف وصنع «9» آخرين.

»تيو هيرنانديز«

حصل «ريال مدريد» على خدمات «تيو هيرنانديز» في صفقة جددت العداء مع الجار اللدود «أتليكو مدريد» بعدما دفع «المرينغي» الشرط الجزائي في تعاقده.

وقضى اللاعب الإسباني البالغ من العمر «19» عاماً الموسم الماضي معاراً إلى «ديبورتيفو ألافيس»، وخلال مسيرته خاض «49» مباراة أحرز خلالها «5» أهداف وصنع «4» آخرين، ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر.

»برشلونة«

أبرمت إدارة «برشلونة» حتى الآن «7» صفقات بسوق الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم صفوف فريقها الأول لكرة القدم، عن طريق إنهاء إعارة «4» لاعبين، والتعاقد مع «3» جدد.

»توماس فيرمايلين«

استعاد «برشلونة» خدمات مدافعه المخضرم البلجيكي «توماس فيرمايلين» بعد فترة إعارة قضاها الموسم الماضي ضمن صفوف «روما» الإيطالي.

وخلال مسيرته خاض المدافع البالغ من العمر «31» عاماً، «341» مباراة أحرز خلالها «28» هدفاً وصنع «8» آخرين.

»دوغلاس بيريرا دوس سانتوس«

قرر «برشلونة» عدم تجديد إعارة لاعبه البرازيلي «دوغلاس بيريرا دوس سانتوس» لتدعيم الجبهة اليمنى لفريقه الأول لكرة القدم.

وقضى «دوغلاس بيريرا دوس سانتوس» الموسم الماضي ضمن صفوف «سبورتينغ خيخون»، وخلال مسيرته خاض اللاعب البرازيلي البالغ من العمر «27» عاماً «199» مباراة أحرز خلالها «12» هدفاً وصنع «13» آخرين.

»سيرجي سامبر«

عاد اللاعب الإسباني «سيرجي سامبر» إلى صفوف ناديه الأصلي «برشلونة» بعد فترة إعارة قضاها ضمن صفوف نادي «غرناطة».

ويجيد «سيرجي سامبر» البالغ من العمر «22» عاماً اللعب في مركز خط الوسط وخط الوسط المدافع، وخاض خلال مسيرته «172» مباراة وصنع «19» هدفاً.

»منير حدادي«

قدم اللاعب الإسباني صاحب الأصول المغربية، «منير حدادي» مستوى جيدا مع نادي «فالنسيا» في الموسم الماضي الذي قضاه ضمن صفوفه على سبيل الإعارة، ما دفع إدارة نادي «برشلونة» لرفض فكرة التفريط فيه أو تجديد إعارة، ليعود لتدعيم صفوف هجوم «البلوغرانا» بالموسم الجديد.

وخلال «136» مباراة نجح «اللاعب الشاب البالغ من العمر «23» عاماً في إحراز «40» هدفاً وصنع «23» آخرين.

»مارلون سانتوس«

تعاقد «برشلونة» هذا الصيف مع المدافع البرازيلي «مارلون سانتوس» قادماً من «فلومينينسي»، وخاض اللاعب الموسم الماضي ضمن الفريق الاحتياطي للعملاق الكتالوني «برشلونة ب»، قبل أن يجذب أنظار المدرب الجديد «ايرنيستو فالفيردي» الذي قرر التعاقد معه بشكل رسمي وتصعيده للفريق الأول.

وخلال مسيرته مع كرة القدم خاض المدافع البالغ من العمر «21» عاماً «76» مباراة وصنع هدفا وحيدا.

»نيلسون سيميدو«

انتقل الظهير الأيمن البرتغالي «نيلسون سيميدو» إلى «برشلونة» قادماً من «بنفيكا» هذا الصيف في صفقة كلفت خزينة العملاق الكتالوني «28» مليون يورو.

ويجيد «نيلسون سيميدو» اللعب ظهيرا أيسر وأيمن، وقد خاض في مسيرته «128» مباراة وأحرز «8» أهداف وصنع «21» آخرين.

»جيرارد دولوفيو«

بعدما فرط «برشلونة» في أحد أبرز المواهب التي تخرجت من أكاديميته «لاماسيا» الإسباني «جيرارد دولوفيو» لصالح نادي «إيفرتون» الإنجليزي، عاد واستعاد خدماته هذا الصيف مقابل «12» مليون يورو.

وخلاص مسيرته مع كرة القدم خاض «جيرارد دولوفيو» البالغ من العمر «23» عاماً «195» مباراة أحرز «42» هدفاً وصنع «37».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان ريال مدريد السوبر الإسباني