فيديو.. «يوسين بولت» يودع مضامير «ألعاب القوى» مصابا

الأحد 13 أغسطس 2017 02:08 ص

تأهب  56 ألف مشجعا لمتابعة السباق الأخير للأسطورة «يوسين بولت»، ولكن عوضا عن ذلك شاهدوا سقوطه على الأرض بداعي الإصابة. (فيديو)

وفي نهاية المطاف انشغلت الجماهير بتحية الفريق البريطاني الفائز بالميدالية الذهبية، لسباق 4×100 متر، في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن.

ودخل بولت إلى المضمار للمرة الأخيرة، وصاحت الجماهير «يوسين بولت»، حيث انتهج العداء الجاميكي أسلوبه المعتاد قبل السباق الذي كان يسعى من خلاله لمواصلة هيمنة بلاده في البطولات الكبرى، حيث فازت جاميكا بألقاب جميع سباقات التتابع في البطولات الكبرى منذ عام 2009.

ولكن بدلا من الفوز بالميدالية الذهبية الـ12 أو الميدالية الـ15 بشكل عام في بطولة العالم، تعرض بولت للإصابة للمرة الأولى في السباقات الكبرى.

وشخّص طبيب الفريق الجامايكي كيفين جونز، حالة بولت على إنها إصابة بشد في الأوتار، لكنه قال: «الكثير من الألم جاء من خلال الإحباط عقب خسارة لقب السباق».

وجاءت خيبة الأمل الوحيدة الأخرى لبولت في سباق 100 متر، في بطولة العالم في 2011، وذلك بعد استبعاده من السباق بسبب البداية الخاطئة.

وهيمن بولت على منافسات الميدان والمضمار في الأعوام التسعة الماضية، حيث حصد 11 ميدالية ذهبية في بطولات العالم، بجانب فوزه بثماني ميداليات ذهبية أوليمبية، بخلاف تحطيم عدد من الأرقام القياسية العالمية.

أوليمبياد بكين قبل تسعة أعوام كانت نقطة الانطلاق، حيث انضم بولت لهيكل أساطير الرياضة، بجانب الملاكم محمد علي كلاي وآخرين.

وكان بولت يخطط للاعتزال بعد أوليمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي، لكن بعد فوزه بـ 3 ذهبيات قرر تأجيل الاعتزال إلى ما بعد بطولة العالم في لندن، التي تضم جالية كبيرة من جامايكا كما أنه المكان الذي شهد تتويجه بـ 3 ذهبيات في أوليمبياد 2012 .

ولكن في الوقت الذي نجح فيه بولت في بسط هيمنته على النسخ الماضية من بطولات العالم والأوليمبياد، فإن الصورة لم تصبح حاليا كما كانت عليه في الماضي القريب.

واكتفى بولت ببرونزية بسباق 100 متر، قبل أن يتعرض أمس السبت لنهاية لم يكن أي شخص يتمناها.

  كلمات مفتاحية

بولت ألعاب القوى جاميكا