فنان مصري: «الصلاة» وراء كارثة قطاري الإسكندرية

الأحد 13 أغسطس 2017 02:08 ص

أرجع المطرب المصري «محمد منير»، وقوع كارثة تصادم قطاري الإسكندرية، الجمعة الماضي، إلى قيام أحد المسؤولين عن حركة تسيير القطارات بالذهاب إلى صلاة الجمعة.

وذكر «منير»، المعروف بتأييده للانقلاب العسكري، رواية جديدة للحادث، خلال حفله ببورتو جولف مارينا في الساحل الشمالي، شمالي البلاد، أثارت جدلا وغضبا واسعا على مواقع التواصل، بشأن الرواية الجديدة، التي لم تستند إلى أدلة أو وقائع حقيقية.

وقال «منير»: «أنا صحيت من النوم النهاردة على خبر زعلكم جدًا، وهو وفاة 42 ضحية بسبب حادث القطار، أنا مش هقول إن ده مسلسل مستمر لكنه مستمر بسبب حاجة صغيرة اسمها الجهل، وعلشان مسلسل ما يستمرش لازم نتعلم».

وأضاف: «أكيد في واحد النهاردة المسئول عن الحكاية دي راح يصلي وبعد ما صلى راح بيته مرجعش عمله مع إن عمله كان أهم من الصلاة، عمومًا ده مشيئة ربنا وقدره، وربنا يتولانا ويرحمهم جميعا».

ولم يحدد «منير» هوية هذا الشخص، أو مصدر تلك المعلومة التي حصل عليها.

وكانت مصر، قد شهدت حادثا مروعا بمحافظة الإسكندرية (شمال)، الجمعة الماضي، أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 100 مصاب، جراء تصادم قطارين، وهو الحادث الأكبر في عهد رئيس النظام الحالي للبلاد «عبدالفتاح السيسي»، منذ توليه السلطة في يونيو/حزيران 2014.

وتشهد البلاد تكرارا لحوادث تصادم القطارات بين الحين والآخر، لأسباب ترجع إلى الإهمال وتفشي الفساد في مرفق السكك الحديدية، وتهالك العربات، وعدم تطوير المزلقانات (ممر منظم لعبور المركبات الخاصة على قضبان السكك الحديد)، وندرة وجود أنظمة إشارات إلكترونية.

  كلمات مفتاحية

مصر قطاري الإسكندرية محمد منير الصلاة السكك الحديدية

بعد تصادم قطارين بمصر.. مطالبات بتطوير أو إغلاق «السكك الحديدية»

مصر.. إقالة رئيس «السكك الحديدية» وإيقاف 9 مسؤولين آخرين