«اتحاد جدة» صاحب أشهر «ريمونتادا» عربية بتاريخ كرة القدم

الأربعاء 16 أغسطس 2017 12:08 م

يبحث «برشلونة» عندما يواجه «ريال مدريد»، مساء اليوم، على ملعب «سانتياغو برنابيو»، في مباراة الإياب من «كأس السوبر الإسباني»، تعويض خسارته في الذهاب أمام جماهيره وعلى ملعبه «كامب نو» بنتيجة «3/1» من خلال تحقيق «ريمونتادا» جديدة بالفوز بفارق «3» أهداف على أقل تقدير.

ويعتبر «برشلونة» صاحب واحدة من أشهر الـ«ريمونتادا» في تاريخ كرة القدم، عندما فاز على «باريس سان جيرمان» إياباً على ملعب «كامب نو» بنتيجة «6/1» بعد الخسارة ذهاباً بنتيجة «4/0» على ملعب «حديقة الأمراء»، بدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» الموسم الماضي «2016/ 2017».

وقبل ساعات من محاولة «برشلونة» تحقيق «ريمونتادا» جديدة نرصد أبرز المباريات التي شهدت عودة تاريخية ويذخر بها تاريخ كرة القدم، وكان أحد أبطالها فريق عربي وهو «اتحاد جدة» السعودي عندما عوض خسارته على ملعبه ووسط جماهيره بمدينة «جدة» أمام «سيونغنام إف سي» الكوري الجنوبي بنتيجة «3/1» في ذهاب «نهائي بطولة دوري أبطال آسيا» عام «2004» بالفوز إياباً على ملعب الكوري الجنوبي بنتيجة «5/0»، ليتوج باللقب في «ريمونتادا» عربية هي الأشهر حتى الآن.

وفي موسم «1985/ 1986» كاد «ريال مدريد» أن يودع بطولة «كأس الاتحاد الأوروبي» من دور ربع النهائي بعدما تلقى هزيمة ثقيلة ذهاباً أمام «بوروسيا مونشنغلادباخ» الألماني بنتيجة «5/1» قبل أن ينتفض في الإياب ويفوز بنتيجة «4/0».

وعلى ملعب «كامب نو» بمدينة برشلونة الإسبانية، نجح «مانشستر يونايتد» الإنجليزي في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم «1998/ 1999» على حساب «بايرن ميونيخ» الألماني الذي ظل متقدم في النتيجة منذ الدقيقة «6» قبل أن يحقق الشياطين الحمر «ريمونتادا» بإحراز هدفين الأول في الدقيقة «90+1» والثاني في الدقيقة «90+3».

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا موسم «2004/ 2005»، على ملعب «أتاتورك» تركيا، تقدم «آى سي ميلان» الإيطالي على نظيره «ليفربول» الإنجليزي في الشوط الأول بنتيجة «3/0» قبل أن يعود الفريق الإنجليزي في الشوط الثاني ويدرك التعادل في أقل من 10 دقائق لتتجه المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية ويحقق ليفربول اللقب الخامس في تاريخيه.

وعلى مستوى المنتخبات، وفي افتتاح بطولة «كأس الأمم الأفريقية» عام «2010»، تأخر منتخب «مالي بنتيجة «4/0» أمام منتخب «أنجولا»، الذي أدرك التعادل في الشوط الثاني بإحراز «4» أهداف من الدقيقة «80» إلى الدقيقة «90».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة برشلونة ريال مدريد السوبر الإسباني