10 سنوات سجنا لسعودي أدين بالانتماء إلى «الدولة الإسلامية»

الأربعاء 16 أغسطس 2017 07:08 ص

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بسجن سعودي مؤيد لـ«الدولة الإسلامية» 10 أعوام، اتهمته المحكمة بالإساءة اللفظية والتهكم على الذات الإلهية، و«القرآن الكريم»، والمساجد، وقدحه في ولاة الأمر، ورجال الدولة.

كما وجهت له تهمة التهديد بالقتل لمنسوبي المباحث العامة، والاستخبارات، وقوات الطوارئ الخاصة.

وأصدرت المحكمة، الأربعاء، حكما ابتدائيا بحق المتهم السعودي الجنسية، بعد ثبوت إدانته بتأييده لتنظيم «الدولة الإسلامية» وما نسبته المحكمة إليه من أعمال إرهابية، وإنشائه علاقات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، واستخدامها لنشر أخبار التنظيم والترويج لأفكاره، بحسب المحكمة.

كما أدين المواطن أيضا بتخزينه عدة صور لشعارات تنظيم «الدولة الإسلامية»، وصور لـ«أبو بكر البغدادي» على جهازه، بالإضافة إلى ما ذكرت المحكمة من حيازته وتعاطيه الحشيش المخدر، ومقاومته لرجال الأمن أثناء القبض عليه، وشتمهم، وتهديدهم بالقتل، ومحاولته الهروب منهم.

وقررت المحكمة الحكم عليه بالسجن 10 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومصادرة الجهاز المضبوط بحوزته، وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، ومنعه من الكتابة فيه لمدة 3 سنوات، استنادا إلى المادة 13 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية السعودية، وجلده 80 جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر، ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة لمدة سجنه، بعد اكتساب الحكم القطعية وتنفيذه وإطلاق سراحه.

المصدر | الخليج الجديد+عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض المحكمة الجزائية المتخصصة الدولة الإسلامية الجرائم المعلوماتية