وزير الدفاع التركي يستقبل نظيره الكويتي في أنقرة

الخميس 17 أغسطس 2017 01:08 ص

استقبل وزير الدفاع التركي «نور الدين جانيكلي» نظيره الكويتي، الشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح»، اليوم الخميس، في العاصمة أنقرة.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي، «الشيخ محمد خالد الحمد الصباح» والوفد المرافق له، وصل إلى تركيا، أمس الأربعاء، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية الكويتية «كونا»، فإن الزيارة تأتي بدعوة من وزير الدفاع التركي، « نورالدين جانيكلي» لبحث التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجال العسكري.

وعقب انتهاء اللقاء الثنائي في مقر وزارة الدفاع التركية، ترأس الجانبان اجتماع وفدي البلدين الذي شارك فيه من الجانب التركي قائد القوات البرية «صالح زكي جولاق»، والجوية «عابدين أونال»، والبحرية «بولاند بوستان أوغلو».

يذكر أن الكويت تقوم منذ حوالي شهرين بجهود وساطة لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وبين قطر من جهة أخرى.

ووصل رئيس هيئة الأركان الإيرانية «محمد باقري» إلى تركيا، أمس الأول الثلاثاء، فى زيارة لمدة ثلاثة أيام التقى خلالها الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، ووزير الدفاع «نور الدين جانيكلي»، ورئيس هيئة الأركان التركية «خلوصى أكار»، وعددا من المسؤولين العسكريين والسياسيين الأتراك؛ لبحث المستجدات الإقليمية، والعلاقات الدفاعية الثنائية، والتعاون الحدودي بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد، كونا

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية التركية وزير الدفاع التركي وزير الدفاع الكويتي