«يوفنتوس» يبدأ دفاعه عن اللقب و«نابولي» في اختبار سهل

السبت 19 أغسطس 2017 11:08 ص

تنطلق اليوم السبت، أولى جولات بطولة «الدوري الإيطالي سيريا آ»، للموسم الجديد 2017/ 2018، حيث يستضيف حامل اللقب في آخر 6 مواسم فريق «يوفنتوس» على ملعبه «يوفنتوس آرينا» ووسط جماهيره، نظيره فريق «كالياري»،  في مستهل مشوار الدفاع عن لقبه.

ويعيش «يوفنتوس» خلال الفترة الأخيرة حالة التخبط وعدم ثبات المستوى، فشل خلالها في حصد لقب «كأس السوبر المحلي» بالخسارة أمام فريق «لاتسيو» بنتيجة «3/2»، سبقها نتائج سيئة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويسعى «أليجري» المدير الفني لـ«يوفنتوس» للفوز باللقاء، وتقديم أداء متميز لمحو أثار المرحلة السابقة لدى الجماهير، وصرح: «إذا لم ننجح في التغلب على كالياري، سيكون كل شيء تحت المجهر، وما قمنا به في السنوات السابقة هو التاريخ، علينا أن نفكر في النقاط الثلاثة، وبعد ذلك نقاط المباريات المقبلة».

وأضاف: «أوجه التشابه مع فترة ما بعد برلين عام 2015؟ هناك بعض التشابه، ولذلك علينا أن نعمل من أجل إيجاد التوازن وأن نندمج سريعًا في الموسم».

وفي إطار نفس الجولة، وعلى ملعب «مارك أنتونيو بينتجودي» يفتتح «نابولي» مشواره بالبطولة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نظيره «هيلاس فيرونا».

وتمل الكفة لصالح «نابولي» على حساب مضيفة، وذلك في ظل المستوى المميز الذي قدمه فريق الجنوب الإيطالي خلال فترة الإعداد والتي شهدت فوزه على العملاق الألماني «بايرن ميونيخ»، كما يدخل الفريق المواجهة بروح معنوية عالية بعدما بات على أبواب دور المجموعات من «دوري أبطال أوروبا» بالفوز ذهاباً على «نيس» الفرنسي بثنائية نظيفة.

فى المقابل يدخل «هيلاس فيرونا» المباراة في محاولة لتقديم أقوي ما لديه خاصة بعدما تمكن من حسم تذكرة صعودي للدوري الممتاز بعد احتلاله المركز الثاني بجدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس الدوري الإيطالي لاتسيو نابولي