«مان يونايتد» و«أرسنال» يسعيان لمواصلة الانتصارات

السبت 19 أغسطس 2017 01:08 ص

يشهد «البريميرليغ»، اليوم السبت، إقامة 7 مواجهات نارية في إطار انطلاق منافسة الجولة الثانية من عمر المسابقة الأقوى في العالم.

فعلى استاد «ليبرتي» يحل فريق «مانشستر يونايتد» ضيفاً ثقيلاً على «سوانزس سيتي»، وهو منتشي بفضل فوزه الكبير بالجولة الأولى على حساب «وست هام يونايتد» برباعية نظيفة، بينما يأمل في تحقيق فوزه الأول وكسر العقم التهديفي الذي لازم لاعبيه في مباراتهم الأولى أمام «ساوثهامبتون» والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وصرح البرتغالي «جوزيه مورينيو» مدرب «مانشستر يونايتد»، قائلاً: «أمتلك الخبرة التي تجعلني أعرف جيدًا أن فوزنا على وست هام برباعية لا يجعلني الفريق الأفضل في إنجلترا أو المرشح للفوز بللقب».

وتابع «لا نمتلك فريق الأحلام، ولكن لدينا ثقة أكبر مما كان عليه الأمر الموسم الماضي، تعاملنا سويًا لفترة طويلة، ولكني حينما أشاهد المباراة الماضية أكون سعيدًا بالنتيجة والأداء الذي قدمناه».

وفي مباراة أخرى على ملعب «آنفيلد»، يلتقي «ليفربول» مع ضيفه  «كريستال بالاس»، وعين كل منهما على تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط لهما في مشوار البطولة هذا الموسم.

وكان «ليفربول» قد فرط في الفوز أمام «واتفورد» بالجولة الأولى، بعدما تعادل الأخير معه بنتيجة «3/3» بعدما كان «الريدز» متقدماً حتى اللحظات الأخيرة.

بينما سقط «كريستال بالاس» على ملعبه ووسط جماهيره أمام الصاعد حديثاً «هيديرسفيلد تاون» بنتيجة مذلة وكبيرة بلغت ثلاثة أهداف دون رد.

ويعول «الريدز» الثنائي المصري «محمد صلاح» الذي قدم أداء مميز خلال فترة الإعداد وفي مباراة الجولة الماضية، والبرازيلي «فيرمينو»، بالإضافة للعودة المتوقعة للمهاجم الإنجليزي «دانيال ستاريدج» بعد شفائه من إصابة لحقت به خلال استعدادات الفريق للموسم الجديد.

ولكن «ليفربول» سيخوض المباراة في غياب نجمه البرازيلي «فيليب كوتينيو» الذي ارتبط اسمه مؤخراً بالرحيل إلى «برشلونة»، وعلق الألماني «يوغن كلوب» المدير الفني لـ«الريدز»، قائلاً: «لن يكون فيليب متاحا، لم يخض أي تدريبات إلى الآن، وليست لدي أي مشاعر سلبية يمكن أن أكشف عنها بشأن أسلوب تعامل اللاعب مع النادي».

وفي إطار نفس الجولة، يرحل فريق «أرسنال» إلى إستاد «بريطانيا» لمواجهة نظيره «ستوك سيتي» وهو يأمل في تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب بالجولة الأولى على «ليستر سيتي» في مباراة مثيرة بنتيجة «4/3»

وسيفتقد «أرسنال» لخدمات المهاجم التشيلي «أليكسيس سانشيز» المطلوب من «باريس سان جيرمان» الفرنسي لكن مصيره لا يزال مجهولا، لعدم تعافيه من إصابة في عضلات البطن.

على الجانب الأخر، سيسعى فريق «ستوك سيتي» الذي يضم بين صفوفه المصري «رمضان صبحي» لتعويض خسارة الجولة الأولى أمام «إيفرتون» بهدف دون رد، بالخروج من مواجهة «أرسنال» بنتيجة إيجابية قد تكون التعادل على أقل تقدير.

ويشهد اليوم الأولى من الجولة الثانية، إقامة عدة مباريات أخرى حيث يستضيف «ليستر سيتي» الوافد الجديد فريق «برايتون» على ملعب «ووكرز ستديوم»، فيما يلتقي «بيرنلي» مع «وست بروميتش ألبيون» على ملعب «تيرف مور».

كما يستضيف فريق «بورنموث» نظيره «واتفورد» داخل معقله «فيتنس فيرست ستديوم»، وعلى ملعب «سانت ميريز» يحل «وست هام يونايتد» ضيفاً على «ساوثهامتون».

وتستكمل باقي مباريات الجولة الثانية، بإقامة مباراتين يوم غد الأحد، بين «هيديرسفيلد تاون» مع «نيوكاسل يونايتد» و«توتنهام» مع «تشيلسي»، على أن تختتم يوم الاثنين، بإقامة مباراة «مانشستر سيتي» وضيفه «إيفرتون».

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أرسنال واتفورد البريميرليغ