صحيفة إماراتية تحذر من مخطط قطري لبناء مساجد في إسبانيا!

الاثنين 21 أغسطس 2017 05:08 ص

انتقدت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، الإثنين، عزم قطر بناء 150 مسجدا في إسبانيا، زاعمة أن الاستخبارات الإسبانية تخشى تغلل تنظيم «الدولة الإسلامية» في البلاد جراء بناء المساجد.

وفي خبر تحت عنوان «تحذيرات من مخطط قطري لبناء 150 مسجدا في إسبانيا»، قالت الصحيفة، إن إسبانيا أعربت عن قلقها من خطة قطر لبناء 150 مسجدا فى البلاد حتى 2020، مدعية أن هذا القلق تنامى كثيرا بعد حادث برشلونة الذى أودى بحياة 13 شخصا وإصابة العشرات.

وقالت الصحيفة إن «تمويل قطر لبناء عدد من المساجد بإسبانيا يثير المخاوف من تكرار سيناريو برشلونة من جديد، واستمرار التهديد الإرهابى للبلد الأوروبى».

ولاقى خبر الصحيفة انتقادات شديدة من قبل مغردين وكتاب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث قال الكاتب القطري المعروف «جابر الحرمي» في تعليقه على ما ادعته «الاتحاد» إن «مشكلة إمارة أبوظبي ليست مع قطر إنما مع الإسلام .. جريدة الاتحاد الظبيانية تحذر من مخطط قطري لبناء 150 مسجدا في إسبانيا..! هذه هي الحقيقة».

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية، لم يتوقف إعلام دول الحصار عن تشويه صورة قطر بنشر وفبركة أخبار ضدها، في محاولات استفزازية للدوحة.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».

وفرضت تلك الدول عقوبات اقتصادية شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري والحدود البحرية والجوية.

  كلمات مفتاحية

قطر الأزمة الخليجية صحيفة إماراتية برشلونة إسبانيا الإرهاب

مغردون يسخرون من أغنية سعودية ضد قطر.. والدوحة: «سوقية»