«مضاوي» عن اغتيال «الرشيد»: ليس غريبا على "عصابة بن سعود"

الاثنين 21 أغسطس 2017 07:08 ص

علقت الأكاديمية السعودية المعارضة الدكتورة «مضاوي الرشيد»، على اعتراف المستشار في الديوان الملكي، «سعود القحطاني»، بمسؤولية أهل الحكم في المملكة، عن اغتيال الشاعر الأمير «طلال بن عبدالعزيز الرشيد» في الجزائر عام 2003، قائلة إن ما جرى «ليس بالغريب على عصابة بن سعود».

جاء ذلك في تغريدات على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الإثنين، عقب تدوينة لـ«القحطاني» حول الواقعة، قال فيها: «لمن يحاول أن يصطاد في الماء العكر، أود أن أذكر بأن آل سعود جعلوا الجنازة جنازتين، جنازة في روضة مهنا وجنازة في الجزائر». (طالع المزيد)

وقالت «الرشيد» ردا على ما اعترف به «القحطاني»: «ليس بالغريب على عصابة بن سعود وننتظر المزيد بشجاعة تعلمناها من أجدادنا».

وأضافت: «لن تخيفنا تهديدات أشباه الرجال وصغار القوم وسلاحنا القلم»، مطالبة من وصفته بـ«الأمير»، دون ذكر اسمه، بعدم التمادي قائلة: «لا تتمادى ياخوي الأمير ففي جعبتنا من الأمور ما لا تعرف وسننشرها للعالم في الوقت المناسب».

وأكدت على أنه «لن نفتخر بأجدادنا وماضينا لأننا اكتسبنا المزيد في حاضرنا وسترى مننا مالا يسرك».

وتابعت: «ولو عددت من اغتلتهم يا صغير لن يتسع تويتر لأسماء كثيرة ليس فقط من أهلي بل من شعبي الذي لا أنساه».

والأمير «طلال» يعود نسبه إلى أسرة «سعود بن عبدالعزيز»، وهو شاعر وكاتب ينتمي إلى بيت الإمارة في قبيلة «شمر» أسرة آل رشيد حكام «حائل» سابقا، اتخذ لنفسه لقب «الملتاع»، وأسس مجلة «فواصل» في 1994م، كما أسس مجلة «البواسل» في 2003 قبل وفاته بشهور قليلة، واغتيل في رحلة صيد قرب جبل بوكحيل بولاية «الجلفة»، في الجزائر، الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2003.

وتؤكد أغلب الروايات السعودية، أن قصيدة «يا صغير» التي أطلقها «طلال» بعد سحب لقب أمير منه ومن عائلته، هي التي تسببت في اغتياله.

وتحت عنوان «السعودية_تعترف_بقتل_الرشيد»، دشن ناشطون سعوديون، وسما لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، طالبوا خلاله بمحاكمة المسؤولين عن اغتيال «طلال»، وسط تداول واسع للقصيدة التي تسببت في اغتيال الشاعر والأمير السعودي الراحل.

و«القحطاني» تم تعيينه من قبل الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في منصبة كمستشار في الديوان الملكي بموجب أمر ملكي صدر في 12 ديسمبر/كانون الأول 2015، وهو شاب في الثلاثينيات من عمرة، وكان من رجال «خالد التويجري»، الرئيس السابق للديوان الملكي السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القحطاني طلال الرشيد مضاوي الرشيد آل سعود الجزائر اغتيال