بعد مقتل 14 مدنيا.. السعودية تعلن «مراجعة» عملياتها بصنعاء

السبت 26 أغسطس 2017 02:08 ص

دفع مقتل 14 مدنيا بغارة جوية لـ«التحالف العربي» بقيادة السعودية على منطقة فج عطان بصنعاء، إلى إعلان «التحالف»، مساء أمس الجمعة، مراجعة العمليات العسكرية في المنطقة المذكورة، بحسب تصريحات للمتحدث باسم «التحالف»، العقيد «تركي المالكي»، نقلتها قناة «الإخبارية» السعودية الرسمية.

وقال «المالكي» إن «قيادة التحالف اطلعت على ما تم تداوله بمواقع التواصل عن مزاعم باستهداف التحالف لمنزل في فج عطان، وستقوم بمراجعة العمليات في المنطقة المحددة وستعلن النتائج حالما تنتهي إليه المراجعة من نتائج أولية».

وأكد أن «عمليات التحالف تجرى وفق آليات وإجراءات الاستهداف التي نصت على أن تحديد الأهداف العسكرية يمر بعدة مراحل».

وكان شهود عيان ذكروا أن ضربة جوية أصابت مبنى بالعاصمة اليمنية صنعاء، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل، بينهم 6 أطفال حينما انهار مبنى سكني مجاور.

يذكر أن اللجنة الدولية لـ«الصليب الأحمر» أدانت سقوط قتلى ووصفته بأنه «عمل شائن»، وذكرت أن عدد القتلى في الهجوم الذي وقع، صباح أمس الجمعة، في منطقة فج عطان بصنعاء بلغ 14، إضافة إلى إصابة 16 آخرين.

وقال «كارلوس مورازاني»، نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن، بعد زيارة موقع الضربة: «هذه الخسائر في أرواح المدنيين شائنة وتتناقض مع المبادئ الأساسية لقانون الصراع المسلح.. ما رأيناه على الأرض لا يوجد هدف عسكري ظاهر».

يشار إلى أن جماعة الحوثي سيطرت على العاصمة صنعاء في أغسطس/آب 2014 وتحالفت مع الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» ضد حكومة الرئيس «عبدربه منصور هادي» لمواجهة «التحالف العربي» بقيادة السعودية الذي تدخل في الصراع عام 2015.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن صنعاء التحالف العربي الحوثيين

«نيويورك تايمز»: الوضع في اليمن موت بطيء

56 قتيلا من الجيش السعودي على حدود اليمن خلال 3 أشهر

الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية .. جبهة استنزاف

1.1 مليون سيدة حامل مهددة بـ«الكوليرا» في اليمن

«التحالف العربي» يؤكد التزامه ضبط النفس رغم خرق «الحوثيين» للهدنة في عدة مدن