لائحة اتهام ضد زوجة «نتنياهو» تتعلق بقضايا فساد

الجمعة 8 سبتمبر 2017 07:09 ص

أبلغ النائب العام في (إسرائيل)، «أفيحاي مندلبليت»، «سارة نتنياهو» زوجة رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، بأنه سيصدر لائحة اتهام ضدها تتعلق بعدة شبهات فساد.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية (غير حكومية) عن مصادر قضائية (لم تسمها) قولها، إن «مندلبليت أبلغهما (بنيامين وسارة نتنياهو) أنها ستخضع غدا لجلسة استماع أولي».

وخضعت «سارة نتنياهو»، قبل أيام لاختبار كشف الكذب خلال التحقيق معها في قضايا الفساد.

وبداية الأسبوع الجاري، ذكرت القناة ذاتها أن «مندلبليت» سيعلن إصدار لائحة اتهام ضد زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال 10 أيام، تتضمن شبهات في 4 قضايا مختلفة تتعلق جميعها بإساءة استخدام الأموال العامة لأهداف شخصية.

وتتعلق القضية الأولى بتشغيل «فني كهرباء» في منزل رئيس الوزراء دون نشر مناقصة، والثانية بخصوص تشغيل عامل في المنزل للعناية بوالد «سارة» على نفقة الحكومة.

والقضية الثالثة تتعلق بشراء أثاث للمنزل الرسمي لرئيس الوزراء ثم نقله إلى منزل العائلة الخاص، بينما ترتبط الرابعة بشراء كميات من الطعام على نفقة الحكومة لمنزل «نتنياهو».

وفي أكثر من مناسبة نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي صحة شبهات الفساد المتداولة بحقه هو وزوجته.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد حققت خلال الأشهر الثمانية الماضية مع «سارة» مرات عديدة، وقدمت توصية بمحاكمتها على ملفات الفساد المتهمة فيها، وأيد ذلك مؤخرًا المدعي العام، «أفيحاي مندلبليت».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

سارة نتنياهو بنيامين نتنياهو النائب العام الإسرائيلي أفيحاي مندلبليت قضايا فساد