قبل أسابيع من انطلاقه.. قطر تعلن جاهزيتها لاستقبال «كأس العالم للسباحة»

الأحد 10 سبتمبر 2017 09:09 ص

أعلنت قطر عن جاهزيتها لتنظيم بطولة ناجحة لـ«كأس العالم للسباحة في المجرى القصير» 25 متراً والمعروف بـ«فينا آيرويف 2017» ضمن سلسلة البطولات والمسابقات الكبرى التي تحتضنها، في إطار سعيها على خطى تثبيت نفسها كعاصمة الرياضة عالمياً.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، بطولة «كأس العالم للسباحة في المجرى القصير»، بـ«مجمع حمد للرياضات المائية»، خلال يومي الأربعاء والخميس 4 و5 أكتوبر المقبل.

وشدد رئيس الاتحاد القطري للسباحة، «خليل الجابر»، على أن قطر جاهزة لاستضافة البطولة التي ستشهد مشاركة أفضل 20 سباحاً في العالم، مشيراً إلى أهمية السباحة التي تأخذ حيزاً كبيراً في البرنامج الأولمبي، وهي تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.

وأضاف «الجابر» بأن منتخبات قطر للسباحة في جميع فئاتها تضم عناصر جيدة، والاتحاد القطري يعدهم منذ الآن للوجود في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة الألعاب المائية الدوحة 2023.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل سباق من «كأس العالم للسباحة في المجرى القصير» على 1500 دولار، والثاني على ألف دولار ، والثالث على 500 دولار، كما يحصل كل من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد على جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

وكان السباحون القطريون حقق نتائج طيبة خلال مشاركاتهم في الجولات الماضية من البطولة، كان أبرزها تسجيل «عبد العزيز حسن العبيدلي» و«عبد الرحمن هشام» و«فراس السعيدي» 8 أرقام شخصية جديدة لهم في الجولة الثالثة.

ويعتبر الاتحاد القطري للسباحة من الشركاء المهمين للاتحاد الدولي، من خلال تنظيمه لعدد من البطولات والأحداث العالمية، حيث استضافة العاصمة القطرية الدوحة إحدى جولات «كأس العالم للسباحة في المجرى القصير» منذ عام 2012، كما نظمت بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير في شهر ديسمبر من عام 2014 بمشاركة أكثر من 1300 سباح وسباحة من 170 دولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السباحة كأس العالم مجمع حمد فينا آيرويف 2017