المظلات المصرية تبدأ مناورات «حماة الصداقة» المشتركة في روسيا

الاثنين 11 سبتمبر 2017 05:09 ص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، في بيان قسم الإعلام والاتصالات العامة للوزارة، أن المظليين الروس والمصريين، بدؤوا تدريبات في إطار المشروع التكتيكي الروسي المصري المشترك «حماة الصداقة-2017».

وقال البيان: «ابتداء من اليوم، سيقوم العسكريون المصريون، بتنفيذ، جنبا إلى جنب مع الوحدات الروسية للقوات المظلية، جميع مهام التدريب القتالي، والقفز بالمظلات، وإطلاق النار من الأسلحة الصغيرة، وتعلم أساليب القتال».

كما أوضح البيان أن «المظليين الروس والمصريين سيتدربون على مهام وضع نهج مشتركة لمسائل تنفيذ الإنزال الجوي، والقيام بمسير إلى منطقة تنفيذ المهام القتالية التدريبية، فضلا عن مهمة الاستيلاء والدفاع عن ممر جبلي في منطقة «كوبان» بجنوب روسيا، وذلك في ظروف مناخ شبه استوائي جاف التي تتسم بها هذه المنطقة».

وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة الدفاع المصرية، في بيان أصدرته بهذا الصدد، أن الفعاليات بدأت «بوصول القوات المصرية إلى منطقة التدريب بنطاق مدينة نوفورسيسك الروسية، حيث اصطفت عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين، وتم رفع العلمين المصري والروسي وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين الصديقين».

وأضاف البيان أن التدريب «حماة الصداقة» نفذ للمرة الأولى في مصر في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016، ويعد أحد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات، لما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات المدرعة، كذلك التدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقا لأرقى النظم التدريبية الحديثة.

وتشارك في هذا المشروع التكتيكي المشترك كتيبة مظلية معززة من قوات الإنزال الجوي الروسية وسرية مظليين من القوات المسلحة المصرية، ويصل إجمالي المشاركين في التدريب إلى 600 عسكري من كلا الجيشين بالإضافة إلى 100 وحدة من تقنيات القتال والتقنيات الخاصة لقوات الإنزال الجوي الروسية وذلك في ميدان التدريب «رايفسكويه» على أراضي منطقة كراسنودار.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

مظليون مصر روسيا حماة الصداقة مناورات العلاقات المصرية الروسية