«أهلي جدة» يستدرج «بیرسبولیس» بحثا عن بطاقة التأهل

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 09:09 ص

يلتقي فريق «أهلي جدة» نظيره «بیرسبولیس الإيراني»، مساء اليوم الثلاثاء، على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بدولة الإمارات، في إياب دور ربع النهائي من بطولة «دوري أبطال آسيا 2017».

وتعتبر المباراة على ملعب «أهلي جدة» الذي اختاره كملعب محايد لمواجهة «بیرسبولیس الإيراني».

وكانت مباراة الذهاب بين «أهلي جدة» و«بیرسبولیس» قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، وذلك على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي اختاره الفريق الإيراني ليكون ملعبا له.

ويكفي «أهلي جدة» تحقيق نتيجة التعادل 0/0 أو 1/1 على أقل تقدير لضمان التأهل إلى دور نصف النهائي، فيما يتوجب على «بیرسبولیس» تحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدفين، بينما في حال انتهاء المباراة بنتيجة 2/2 سيتم اللجوء إلى شوطين إضافيين ثم ركلات الجزاء الترجيحية.

وشدد «الأوكراني سيرجي ريبروف»، مدرب «أهلي جدة»، أن النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب زادت من أهمية مباراة الإياب وصعوبتها.

وقال: «بات علينا أن نعالج الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراة الماضية، وهذا ما عملنا عليه طوال الفترة الماضية».

ويبرز في صفوف «أهلي جدة» المهاجم «السوري عمر السومة» إلى جانب «البرازيلي ليوناردو» ومواطنه «كلودماير» والقائد «تيسير الجاسم».

وبدوره أكد «جلال حسيني»، قائد «بيرسيبوليس الإيراني» أن الروح المعنوية سيكون لها تأثير كبير من أجل تحقيق الفوز.

وكان «حسيني» غاب بسبب الإيقاف عن مباراة الذهاب، وقال: «صحيح أننا لسنا من ضمن أغنى الأندية في قارة آسيا، خاصة بالمقارنة مع أندية منطقة الخليج، ولكن لا شك في أننا نمتلك أكبر قاعدة جماهيرية».

وأضاف: «يمتلك بيرسيبوليس أفضل دعم في كرة القدم الآسيوية، ونتيجة لهذا الدعم نحن نقاتل، فهو يمنحنا حافزا إضافيا وتصميما من أجل ضمان تحقيق نتائج رائعة.. هذا ما نحاول القيام به دائماً وسوف نواصل القيام بذلك».

ويعتمد «بیرسبولیس» على نجمه الدولي «مهدي تاريمي» الذي سجل 6 أهداف بالبطولة هذا العام، وكذلك «النيجيري غودوين مينشا» و«شجاعي خليل زاده» الذين سجلا هدفي الفريق في مباراة الذهاب.

وكان «أهلي جدة» حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف «العين الإماراتي»، مقابل 7 نقاط لـ«زوباهان الإيراني» و3 لـ«بونيدكور الأوزبكي»، ثم فاز في دور الـ16 على «أهلي دبي الإماراتي» بنتيجة 4/2 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل «بيرسيبوليس» على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف «الهلال السعودي»، مقابل 7 نقاط لـ«الريان القطري» و4 لـ«الوحدة الإماراتي»، وفاز في دور الـ16 على «لخويا القطري» بنتيجة 1/0 في مجموع المباراتين.

 تجدر الإشارة إلى أن الفائز من مواجهة «أهلي جدة» و«بيرسيبوليس» سيلتقي في دور نصف النهائي مع «الهلال السعودي» الذي أطاح بـ«العين الإماراتي» خارج البطولة بعدما تغلب عليه إياباً بنتيجة 3/0 بعدما تعادل معه ذهاب بنتيجة 0/0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة العين بيرسيبوليس دوري أبطال آسيا