3 أسباب تدفع «العين الإماراتي» للإطاحة بـ«زوران»

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 04:09 ص

حالة من الغليان والغضب سيطرت على جماهير «العين الإماراتي» عقب الخسارة الكبيرة لفريقها الأول أمام نظيره «الهلال السعودي» بنتيجة 3/0، في مباراة التي جمعتهما على «إستاد الملك فهد الدولي – الدرة» بالرياض، وذلك في إطار منافسات إياب دور ربع النهائي بـ«دوري أبطال آسيا 2017».

وكان «العين» قد فشل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام «الهلال» في مباراة الذهاب واكتفى بالتعادل السلبي برغم خوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

وودع «العين» منافسات «دوري أبطال آسيا» من الباب الضيق بعدما قدم أداء سيئ ومستوى باهت أمام مضيفه «الهلال».

وصبت جماهير «العين» غضبها على  المدرب «الكرواتي زوران ماميتش» الذي بات استمراره مع زعيم الكرة الإماراتية محل شك، لعدة أسباب نستعرضها من خلال هذا التقرير

الفشل التكتيكي

فاجأ «زوران» الجميع باللجوء إلى الاندفاع الهجومي في مباراة الإياب أمام «الهلال» وهو ما كلفه الكثير.

وانتقد الكثيرون طريقة لعب «زوران» واتهموه بالغرور، وشدد أنه كان عليه اللجوء إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة وأنه يلعب خارج ملعبه ووسط جماهير غفيرة تساند الخصم خاصة أن نتيجة الذهاب بالتعادل دون أهداف كانت تسمح لفريقه بمزيد من التركيز الدفاعي لأن تكرار النتيجة يؤدي لتمديد الوقت وضربات الترجيح.

شبح زلاتكو 

وضع «زوران» نفسه في مقارنه مع «الكرواتي زلاتكو داليتش» المدرب السابق لفريق «العين» والذي قاده إلى وصافة «دوري أبطال آسيا» الموسم الماضي.

وبدأت جماهير «العين» التغزل في «زلاتكو داليتش» الذي كان يتميز بالعقلانية الشديدة والأداء القوي التكتيكي والهدوء أكثر من «زوران»، بخلاف أنه أجاد توظيف الأجنحة وهي الطريقة الأنسب للفريق لأنها تمنحه توازنًا دفاعيًا وهجوميًا.

ضعف ميركاتو الصيف

فشل «زوران» في الاستفادة من فترة الانتقالات الصيفية ولم ينجح في استقدام صفقات متميزة لتدعيم صفوف فريقه.

كما لم يستفيد المدرب الكرواتي من فترة الإعداد والمعسكر المغلق الخارجي الذي وفرته له الإدارة بدولة النمسا.

وقد تضطر إدارة «العين» للإبقاء عن «زوران» لفترة مؤقت بسبب اقتراب انطلاق بطولة «الدوري الإماراتي» والمقرر له يوم الجمعة 15 سبتمبر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العين زوران الهلال الدوري الإماراتي