«مجتهد» يؤكد الإفراج عن الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد»

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 09:09 ص

أكد المغرد السعودي الشهير «مجتهد» في تغريدة له على تويتر أن الأمير «عبدالعزيز بن فهد» خرج من السجن إلى قصره، في حين لم يعرف حتى الآن ما إذا كانت شملت هذه الخطوة فرض الإقامة الجبرية أو المنع من السفر أو أنها إطلاق كامل.

وكان «مجتهد» أكد، قبل أيام، مداهمة قصر الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد»، في جدة، واعتقاله من قبل قوة تابعة لولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، وأشار إلى أنه في مكان غير معروف.

وأشار المغرد السعودي إلى أن خطة «بن سلمان» تشمل عدم التساهل مع المعارضين في الأسرة المالكة حتى لو كان المعارض ممن تبقى من أبناء الملك المؤسس «عبدالعزيز».

وفي وقت سابق كتب «عبدالعزيز بن فهد» تغريدة، قال فيها إنه «مهدد بالقتل»، ما أثار جدلا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكان الأمير السعودي قد هاجم ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» متهما إياه بالخيانة ومحاربة الله بنشر الفتن والمشاركة في قتل المسلمين، داعيا «بن زايد» للتوبة والعودة إلى الله، وطالب «بن فهد»، «بن زايد» بالمكوث في الإمارات وعدم السعي لقتل المسلمين.

وترددت وقتها أنباء عن اختراق حساب الأمير السعودي، بعد هجائه لـ«بن زايد» واتهم البعض قطر بهذا الاختراق للوقيعة بين السعودية والإمارات، إلا أنه عاود التغريد عبر الحساب مبقيا على التغريدة المسيئة لـ«بن زايد».

ورفض نجل الملك السعودي الأسبق «فهد بن عبدالعزيز»، دعوات وجهها ناشطون على مواقع التواصل له بسحب التغريدات التي هجا فيها « بن زايد».

يذكر أن « بن فهد» هنأ ولي العهد السعودي السابق «محمد بن نايف» بمناسبة عيد الأضحى، وأعاد تغريد وسم (الشعب يعايد محمد بن نايف) مع تهنئته بحلول العيد.

وخلال الأيام الماضية تداول مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باقتراب مبايعة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» ملكا للسعودية.

ومنذ أسابيع، يروج ناشطون سعوديون لحراك «15 سبتمبر»، لافتين إلى أنه «حراك سلمي يهدف إلى معالجة الفقر والبطالة وأزمة السكن، وإزالة أسباب الجريمة والتفكك الأسري، ورفع الظلم عن المرأة والضعفاء وتحسين مستوى الخدمات، وإطلاق المعتقلين»، حسب حساب الحراك على «تويتر».

وكانت السلطات السعودية شنت حملة اعتقالات واسعة، على دعاة ومفكرين سعوديين، خلال الأيام الماضية، طالت أكثر من 20 داعية وشخصية بارزة، وكشفت مصادر خاصة لـ«الخليج الجديد» إن حملة الاعتقالات جاءت بناء على رفض هؤلاء الدعاة توجيهات من الديوان الملكي بمهاجمة قطر، حيث تلقوا اتصالات من المستشار في الديوان الملكي «سعود القحطاني» المقرب من ولي العهد «محمد بن سلمان».

وكشفت عدة تقارير صحفية أن العديد من أفراد العائلة المالكة بالسعودية يرغبون في التخلص من الأمير «بن سلمان»، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك.

وأشارت تلك التقارير إلى أن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجتهد اعتقالات السعودية محمد بن سلمان عبدالعزيز بن فهد اعتقال أمير سعودي