«ريال مدريد» في نزهة كروية.. و«ليفربول» يسعى للتعافي أمام «أشبيلية»

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 10:09 ص

تختتم، الأربعاء، مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة «دوري أبطال أوروبا» موسم 2017/ 2018، بإقامة 8 مباريات من المجموعة الخامسة إلى الثامنة، بعدما انطلقت أمس الثلاثاء، وشهدت إقامة 8 مباريات أيضاً ولكن من المجموعة الأولى حتى الرابعة.

ويستهل فريق «ريال مدريد» مشواره في البطولة بمواجهة ضيفه «أبويل نيقوسيا القبرصي»، على ملعب «سانتياغو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة.

وتأمل جماهير المرينغي في عودة فريقها «ريال مدريد» إلى طريق الانتصارات التي غابت عنه في آخر مباراتين بـ«الدوري الإسباني الدرجة الأولى» بعدما تعادل مع «ليفانتي» و«فالنسيا».

ويستعيد «ريال مدريد» في تلك المباراة نجمه الأول «البرتغالي كريستيانو رونالدو» الموقوف على المستوى المحلي لمدة 5 مباريات بسبب طرده ودفعه لحكم مباراة ذهاب «كأس السوبر الإسباني».

ويغيب عن صفوف «ريال مدريد» أمام «أبويل»، المهاجم «الفرنسى كريم بنزيمة» للإصابة، فيما يستعيد الفريق الملكي بجانب «رونالدو» المدافع «الفرنسي رافاييل فاران» بعد اكتمال شفائه من الإصابة وتبقى مشاركة «ماركو أسينسيو» محل شك بسبب متاعبه على مستوى عضلة الفخذ.

في المقابل يدخل «أبويل نيقوسيا القبرصي» المواجهة وهو يعرف أنه الطرف الأضعف بالنسبة للعملاق المدريدي، خاصة وأنه يحمل أسوأ الذكريات أمامه، بعدما أطاح به من دور ربع النهائي موسم 2011/ 2012 بعدما تغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 8/2.

وفي المجموعة الثامنة أيضاً، يستضيف «توتنهام هوتسبير الإنجليزي» نظيره «بوروسيا دورتموند الألماني» في مواجهة مشتعلة، على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة لندن.

ويسعى كلا الفريقان لتحقيق الفوز على الأخر وحصد نقاط المباراة قبل الصدام مع عملاق أوروبا وحامل اللقب «ريال مدريد» الذي يعد المرشح الأول للتأهل عن المجموعة، وحيث أن الفائز من مواجهة «توتنهام» و«دورتموند» المرشح لمصاحبة الفريق الإسباني إلى الدور التالي.

ويمر الفريقان بحالة متناقضة، فقد تعرض «توتنهام» لهزة عنيفة في مستواه ببطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز» بخسارته 5 نقاط خلال 4 مباريات، فيما يعيش «دورتموند» نشوة تصدره لبطولة «الدوري الألماني».

وعلى ملعب «آنفيلد» يسسعى «ليفربول» لتضميد جراحه بعد الهزيمة الثقيلة بالدوري المحلي أمام «مانشستر سيتي» بنتيجة 5/0، وذلك عندما يستضيف «أشبيلية الإسباني» في مواجهة لن تكون سهلة على الطرفين، وذلك ضمن المجموعة الخامسة.

وفي إطار المجموعة ذاتها يستضيف فريق «ماريبور السلوفيني» نظيره «سبارتاك موسكو الروسي» في مواجهة متكافئة نوعاً ما، وإن كانت على الورق تميل لكفة الضيف الروسي.

وفي المجموعة السادسة، يرحل «مانشستر سيتي الإنجليزي» إلى الأراضي المنخفضة حيث سيحل ضيفاً ثقيلاً على «فينورد الهولندي».

ويدخل «مان سيتيۑ» المواجهة وهو منتشي بالفوز الكبير على «ليفربول» بخماسية وتصدره ترتيب بطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز».

وعلى ملعب «دونباس ارينا»، يواجه فريق «شاختار دونيتسك الأوكراني» نظيره «نابولي الإيطالي» في مواجهة تبدو سهلة لأخير إلا أن الأول يعول على عاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بنتيجة إيجابية كالتعادل على أقل تقدير.

وفي المجموعة السابعة، التي تبدو في ظاهرة الأسهل، ولكن من المتوقع أن تشهد منافسة شرسة، نظراً لتقارب المستويات بين 4 فرق، يلتقي «بورتو البرتغالي» مع «بشكتاش التركي»، و«لايبزيج الألماني» مع «موناكو الفرنسي».

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد ليفربول إشبيلية بورتو بشكتاش دوري أبطال أوروبا