«التعليم» السعودية تبدأ تتبع المنتمين لـ«الإخوان» داخل المدارس والجامعات

الثلاثاء 10 أبريل 2018 12:04 م

قال مصدر بوزارة التعليم السعودية إنه لن يتعذر على الوزارة معرفة المنتمين لجماعة «الإخوان المسلمون»، التي تعتبرها المملكة إرهابية، داخل المدارس والجامعات، عبر أسمائهم أو أطروحاتهم، خلال الحصص والندوات والمناقشات، وأنه سيتم مراقبة هذه الفعاليات لكشفهم.

وأضاف أن من يثبت انتماؤه أو تعاطفه مع الجماعة سيتم الاستغناء عنه فورا، وأنه يمكن تحويل «بعض المتعاطفين معهم بجهل» إلى وظائف إدارية بعيدا عن الميدان التربوي، بحسب صحيفة «عكاظ».

وأكدت الصحيفة أن جامعات وكليات المملكة «تستعد لخلع طربوش حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان»، والتخلص من أتباع الجماعة في تلك الأماكن، «إثر تغلغل الجماعة في الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس بمختلف مراحلها، واستحكام المنتمين والمتعاطفين معها في مفاصل العملية التعليمية والتربوية».

ولجأ أعضاء في «الإخوان»، قبل خمسين عامًا، إلى السعودية وعمل بعضهم في النظام التعليمي السعودي، وأسهموا في تأسيس حركة الصحوة التي نشطت في تسعينات القرن الماضي بالمملكة.

وفي حوار له مع شبكة «سي بي إس» الأمريكية، الشهر الماضي، تعهد ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، بالقضاء الكامل على ما تبقى من «فكر عناصر جماعة الإخوان المسلمين الذي غزا المدارس السعودية».

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية الاخوان تتبع الجامعات السعودية المدارس السعودية محمد بن سلمان وزارة التعليم