«تركي آل الشيخ» يسيء بإصبعه لجماهير الهلال السعودي.. ويثير الجدل

الجمعة 13 أبريل 2018 07:04 ص

تسببت ردة فعل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، على هتافات جماهير نادي الهلال السعودي ضده، مساء الخميس، في إثارة الجدل على مواقع التواصل.

وظهر «آل الشيخ»، الذي يشغل أيضا منصب مستشار بالديوان الملكي، وهو يجلس بمقصورة الملعب الذي شهد مباراة الهلال ضد الفتح، التي انتهت بفوز الهلال وتتويجه بلقب الدوري السعودي، عابسا، بينما أشار بإصبع الإبهام إلى الإسفل، كرد فعل غاضب على إطلاقهم صافرات الاستهجان ضده.

وعربيا، تعتبر تلك الإشارة مسيئة للطرف الذي توجه إليه.

وتتهم جماهير الهلال «آل الشيخ» بمجاملة فريق الأهلي السعودي على حسابهم، وأيضا التسبب في رحيل المدير الفني الأرجنتيني للهلال «رامون دياز»؛ ما أدى إلى خروج الفريق من دوري أبطال آسيا.

ووصف ناشطون على مواقع التواصل رد فعل «آل الشيخ» بالصبياني وغير الناضج؛ نظرا لحساسية منصبه؛ بينما فضل آخرون إلقاء كامل المسؤولية على جماهير الهلال.

 

ويواجه آل الشيخ انتقادات سعودية وعربية لمواقفه وتغريداته المثيرة للجدل، وآخرها موقفه العدائي من دعم ملف المغرب لاحتضان المونديال، وربط ذلك بموقف الرباط من حصار قطر، علاوة على هجومه على مسؤولين خليجيين، أبرزهم وزير الشباب والرياضة الكويتي «خالد الروضان»؛ ما تتسبب في رد فعل كويتي شعبي و رسمي غاضب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركي آل الشيخ الهلال السعودي