للمرة الأولى.. السعودية تستعد لاستضافة فرقة «الأوبرا» المصرية

الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:04 م

يستعد «مسرح الملك فهد الثقافي» في العاصمة السعودية الرياض لاستضافة فرقة «دار الأوبرا» المصرية، ضمن برنامجه الثقافي المقرر في العام الجاري.

وتحل الفرقة ضيفة في المسرح يومي 25 و26 إبريل/نيسان الجاري، وتتكون من 45 عازفا يؤدون روائع الفن المصري.

وأوضح القائمون على الفعالية أن الحفل مجاني، ومفتوح للنساء، وترعاه وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن البدء في إنشاء دارا للأوبرا في السعودية، بالإضافة إلى استثمار السعودية 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.

ومن المقرر أن تفتتح المملكة، غداً الأربعاء، دار العرض السينمائي الأول في البلاد، بمركز الملك عبدالله المالي شمالي الرياض بعد أن حصلت شركة «AMC» الأمريكية على رخصة تشغيل صالات السينما في السعودية.

فيما توقعت الشركة الأمريكية فتح نحو 40 دار سينما في 15 مدينة سعودية خلال الأعوام الـ5 المقبلة، لتصل إلى 100 دار في 25 مدينة سعودية بحلول 2030.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية في عهد الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ونجله ولي العهد «محمد بن سلمان»، اتخذت خطوات تخلت بموجبها عن عدد من القوانين والأعراف الاجتماعية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، ورعاية هيئة الترفيه للحفلات والمهرجانات الغنائية المختلطة.

  كلمات مفتاحية

الأوبرا المصرية مركز الملك فهد الثقافي هيئة الترفيه وزارة الثقافة السعودية

«أم كلثوم» و«الأطرش» بأول حفل للأوبرا المصرية في السعودية