ردا على سخرية "طماشة"... نشطاء: نفتخر بأحرار الإمارات

الاثنين 7 يوليو 2014 12:07 م

ميساء الحميدي، أسامة بدر - الخليج الجديد

دشن ناشطون وأهالي المعتقلين الإصلاحين فى دولة الإمارات رداً على حلقة مسلسل «طماشة»، تعرضت بالتشويه للمعتقلين، وسما على موقع التواصل الإجتماعى «تويتر» بعنوان «#نفتخر_بأحرار_الإمارات»، مؤكدين بتغريداتهم أن سخرية أجهزة الإعلام الرسمية ولا تنال من قيمة أحرار الإمارات ومكانتهم.

فغردت «عائش» زوجة الناشط الحقوقي «محمد الزعابي» قائلة:«أفخر بزوجي من كان يسارع لعمله من بعد صلاة الفجر لقضاء حوائج الناس قبل حوائجه»، مؤكدة إلى مشاركته الدائمة في أنشطة تخدم المجتمع.

وعبرت صفحة  «الإمارات الآن» عن الفخر بمعتقلى الإصلاح، مؤكدة أنهم ضحوا في سبيل دينهم ووطنهم، وثاروا ضد الفساد، واختاروا السلمية، فأُودعوا سجونا بدل القصور.

بينما قالت أخت المعتقل «د.عيسي السويدي»: «نِعم المنزلة هي منزلة الصبر، ونِعم الخلق هو خلق الصبر، ونِعم الأهل هم أهل الصبر فهنيئا للصابرين ماينتظرهم #نفتخر_بأحرار_الإمارات لصبرهم وثباتهم».

وقالت ابنة المعتقل «إبراهيم الياسي»: «أفتخر بأبي فمثل أبي فخر للأوطان، أفتخر بأبي فقد درب آلاف الذين انتفع بهم الوطن ودرس العشرات الذين رفعوا راية الوطن» .

وأضافت زوجة المعتقل «فؤاد الحمادي»: «كم قبع في سجن الظلم من ذوي المهارات والكفايات العلمية لأن أئمة الجور يخشون رواجها وكساد أمرهم»، وأضافت: «هم خلف القضبان لانهم أعلنوها:( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت».

وشارك ابن المعتقل «حسن الجابري»  عبر الوسم قائلا: «اعتقلوا منذ سنتين وحوربوا في كل وسائل الإعلام لكن فكرهم الحر المنير ما زال ساطعا ويسري في ربوع بلادي».

وغرد آخر قائلا: «اعتقلوا منذ سنتين وحوربوا في كل وسائل الإعلام لكن فكرهم الحر المنير ما زال ساطعا ويسري في ربوع البلاد».

وأوضحت أخري سبب تغييبهم خلف القضبان قائلة: «حين خيروهم بين دنيا ومناصب واموال وبين دين ودعوة وحرية وكرامة يعلم الجميع ما اختاروا لذا هم خلف القضبان»

  كلمات مفتاحية