إزالة صور «صلاح» من إعلانات المنتخب المصري

الأحد 6 مايو 2018 04:05 ص

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم «هاني أبوريدة»، الأحد، انتهاء الخلاف مع اللاعب الدولي المصري «محمد صلاح»، نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، حول الحقوق التسويقية لاستغلال اسمه وصورته دعائياً.

وغرد «أبوريدة»، عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «الجبلاية تزيل أسباب الخلاف مع محمد صلاح وترفع صوره من دعاية المنتخب».

وتفجرت الأزمة بين «صلاح» واتحاد الكرة المصري، مارس/آذار الماضي، بعدما كشف الأخير عن تصميم الطائرة الخاصة التي ستقل منتخب مصر إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم 2018، وتصدر جسمها صورة ضخمة لنجم ليفربول بجانب شعار إحدى شركات الاتصالات، وهو ما يتعارض مع تعاقد اللاعب وشركة اتصالات إنجليزية، ما سبب له الكثير من المتاعب من بينها إمكانية إلزامه بدفع غرامة قدرها 100 مليون جنيه إسترليني، نظير خرق اتفاقه معها.

ومنح «صلاح» الحقوق التسويقية لصوره في بريطانيا لشركة مقرها لندن، فيما يملك وكيل أعماله الكولومبي ذو الأصول اللبنانية، «رامي عباس»، شركة تدعى «كايمان» وهي المسؤولة عن حقوق صوره في باقي بلدان العالم، لا علاقة لنجم الكرة المصرية بطريقة إدارتها من قريب أو من بعيد، وذلك مقابل نسبة متفق عليها بينهما.

وبدوره خاطب «عباس» مسؤولي الاتحاد المصري، على مدي أكثر من شهرين، إلا أنه لم يجد سوى التجاهل التام، حتى ازدادت الأمور سوءً باستخدام صور «صلاح» في إعلانات شركات شوكولاتة وإسمنت وجبن وغيرها، بحجة أنها صور دعائية من حقوق الشركة الراعية لاتحاد الكرة والمنتخب المصري.

وخرج «صلاح» عن صمته، معلقاً لأول مرة على أزمته، بتغريدة على «تويتر»، قائلا: «بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا».

واشتعل الشارع الكروي المصري غضباً ضد اتحاد اللعبة في بلاده، ودشنت الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمساندة نجم ليفربول تحت عنوان «#ادعم_محمد_صلاح» شاركت فيها جماهير النادي الإنجليزي أيضا، وبات وسم الحملة الأكثر تداولاً في مصر والعالم، ما استدعى تدخل وزير الشباب والرياضة «خالد عبدالعزيز».

وصرح «عبدالعزيز»: «اعتبروا الموضوع منتهي تماما، وكل طلبات اللاعب وممثليه مجابة، وأؤكد أننا جميعا سنقف بجواره لتنفيذ كافة عقوده التي أبرمها في إنجلترا، حتى لا يتعرض لأي مشكلات».

وحاول الاتحاد المصري التوصل إلى حل وسط مع «صلاح»، من خلال تقديم تصميم جديد للطائرة يحمل صورته ولكن في وضعية مختلفة، ولكن يبدو أن نجم ليفربول رفض الأمر كلياً، ما دفع «هاني أبوريدة» للرضوخ لرغبته وإزالة صورته من إعلانات المنتخب.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب الفراعنة سيشارك في مونديال 2018، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوروغواي وروسيا والسعودية.

  كلمات مفتاحية

هاني أبو ريدة المنتخب المصري محمد صلاح ليفربول

(إسرائيل) تستفز المصريين وتدعو «محمد صلاح» للخدمة بجيشها

«عائض القرني» عن «محمد صلاح»: يمثل الإسلام بصورته الحقيقية

3 تحديات أمام الفراعنة لكتابة التاريخ بالمونديال

شارة القيادة تشعل الخلاف في غرفة المنتخب المصري