«عهد كامل».. أول ممثلة سعودية تشارك بـ«فيلم رعب» أمريكي

الخميس 31 مايو 2018 11:05 ص

تشارك الممثلة السعودية «عهد كامل» في بطولة فيلم «Being» السينمائي الأمريكي، وهو فيلم رعب للمخرج «دوغلاس ويليامز»، وسيُعرض أواخر العام الجاري.

وتأتي مشاركة الممثلة السعودية الشابة، بعد النجاح الذي حققته في مسلسل «Collateral» البريطاني مع النجمة البريطانية «كاري موليجان»، والممثلَين «جون سيم» و«بيلي بايبر»، حيث لعبت دور لاجئة تتورط في قضايا تهريب في بريطانيا.

وبعد مشاركتها في المسلسل البريطاني، أصبحت «عهد» أول ممثلة سعودية تلعب دورا رئيسيا في مسلسل أجنبي من إنتاج شبكة «نتفليكس» على شاشة «BBC» البريطانية.

وبدأت «عهد كامل» مسيرتها المهنية كمخرجة في الفيلم القصير «Three Queens» عام 2006، ثم صنعت عام 2009 أهم أفلامها ويحمل اسم «القندرجي»، الذي حازت عنه جوائز في مهرجانات دولية.

لتتبعه بفيلم «الإسكافي» الذي نال الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير بمهرجان بيروت الدولي في نسخة عام 2010، وكذلك حصد فيلمها «حُرمة» الجائزة الذهبية من المهرجان نفسه في نسخة عام 2013.

كما شاركت في التمثيل بفيلم «وجدة» للمخرجة «هيفاء المنصور»، الذي وصل لمراحل متقدمة في ترشيحات مهرجان الأوسكار.

ولم تقتصر مشاركتها على السينما الأمريكية والبريطانية والعربية؛ حيث شاركت للمرة الأولى كممثلة في الفيلم التركي «رزان»، الذي حصلت من خلاله على جائزة «البوابة الذهبية» لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي.

حصلت على بكالوريوس في الرسوم المتحركة والاتصالات، بعدما درست المحاماة، كما نالت دبلوما في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005، في حين درست التمثيل على يد «ويليام إيسبر» في الاستديو الخاص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية امرأة سعودية هوليوود فيلم تمثيل نتفليكس أوسكار إخراج