شاهد.. صحيفة «عكاظ» السعودية تهين المصريين بعد فوز «الأخضر»

الثلاثاء 26 يونيو 2018 11:06 ص

استخدمت صحيفة «عكاظ» السعودية غلافا مسيئا للشعب المصري، بعد فوز المنتخب السعودي على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف واحد، في مونديال روسيا 2018، قبل أن تعود لسحب غلاف ملحقها الرياضي الساخر وتعتذر عنه.

وكتبت الصحيفة في الغلاف الأول الذي تم سحبه «كبسناهم» مع صورة لعدد من لاعبي المنتخب السعودي وهم يسجدون على الأرض، ووضعت صورة للاعب المصري «محمد صلاح» وبجانبه النتيجة وإحدى الأواني المستخدمة فى طهي «الكبسة» التي استلهم منها العنوان المسيء.

وأثار غلاف ومانشيت الصحيفة ردود فعل غاضبة في أوساط الجماهير السعودية والمصرية، منتقدين تهكم الصحيفة على «صلاح» الذي رفض الاحتفال بهدفه في شباك «الأخضر».

وحول سبب عدم احتفاله بإحراز هدف بلاده الوحيد في مرمى المنتخب السعودي، قال «صلاح»: «لم أحتفل بعد تسجيلي الهدف بسبب حبي للسعودية هي بلدي الثاني وأنا لا أحتفل ضد أشقائي».

وإثر ردود فعل واسعة على مواقع التواصل ضد الصحيفة السعودية، اضطرت «عكاظ» إلى تغيير غلافها المثير للجدل، واستبدلت به آخر احتوى على اعتذار رسمي.

وجاء في العنوان الجديد «حقكم علينا.. فوزنا فوزكم».

لكن رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية «تركي آل الشيخ»، استفز مشاعر الجمهور المصري، بتدوينة قال خلالها إنه لولا تألق «عصام الحضري» حارس المنتخب المصري، لحققت السعودية فوزا تاريخيا.

وأضاف «آل الشيخ»، على «تويتر»: «لعب محمد صلاح وفزنا، ولولا عصام الحضري لحققنا نتيجة تاريخية، وعطفا على المستويات في البطولة وبلغة الأرقام، نحن أفضل فريق عربي حتى الآن في البطولة».

وفازت السعودية على مصر بهدفين مقابل هدف واحد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال روسيا، علما أن المنتخبين خسرا مباراتيهما الأولى والثانية أمام روسيا وأوروغواي.

وأنهى المنتخب السعودي مشواره في المونديال محتلا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، يليه المنتخب المصري الذي احتل الترتيب الأخير دون أي نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية