«العربية للطيران» تسير رحلات بين الشارقة الإماراتية وإزمير التركية

الجمعة 29 يونيو 2018 06:06 ص

أعلنت شركة «تاف» التركية لتشغيل المطارات، بدء شركة العربية للطيران تسيير رحلاتها، بين مدينتي الشارقة الإمارتية وإزمير التركية (غرب).

وجرى استقبال المسافرين القادمين للمرة الأولى على خطوط «العربية للطيران» بالورود في مطار «عدنان مندريس» بإزمير، وفقا لبيان صدر عن «تاف» الخميس.

وستنظم الرحلات 3 مرات أسبوعيا من الشارقة إلى إزمير أيام الإثنين والأربعاء والسبت، ومن إزمير إلى الشارقة بواقع 3 رحلات أيضا أيام الثلاثاء والخميس والأحد.

وقال البيان إن الرحلات ستنظم بواقع رحلتين أسبوعيا في موسم الشتاء ذهابا وإيابا.

وتبلغ الوجهات الداخلية لدى مطار «عدنان مندريس» في إزمير 23 وجهة، تقلع منه وتهبط فيه 6 شركات طيران، فيما تبلغ الوجهات الخارجية 49 وجهة في 25 بلدا تقلع منه وتهبط فيه 29 شركة طيران.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت شركة «العربية للطيران» الإماراتية، عزمها على إطلاق وجهة جديدة إلى مدينة إزمير في تركيا، ابتداءً من 27 يونيو/حزيران كأحدث وجهة تركية للناقلة الاماراتية الوحيدة المدرجة في البورصة.

وتعتبر إزمير، ثالث أكبر مدن تركيا، الوجهة الخامسة التي تطلقها الناقلة الإماراتية إلى البلاد بعد إسطنبول وأنطاليا وبودروم وطرابزون.

كانت عمليات «العربية للطيران»، التي تعتبر أول شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، انطلقت في أكتوبر/تشرين أول 2003، وتسير رحلاتها إلى 140 وجهة من 5 مراكز عمليات في الإمارات (الشارقة ورأس الخيمة)، والمغرب ومصر والأردن.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا الإمارات تاف العربية للطيران محمد كوثراني