السفير الأمريكي لدى اليمن يلتقي قادة «الإصلاح» ويشيد بجهودهم

الثلاثاء 10 يوليو 2018 02:07 ص

أشاد السفير الأمريكي لدى اليمن «ماثيو تولر» بالدور الذي يلعبه حزب «الإصلاح» في الدفع بالعملية السياسية بصورة دائمة في البلد الذي يشهد حربا مستعرة منذ 3 سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير الأمريكي بقيادات حزب «الإصلاح» اليمني، في العاصمة السعودية، الإثنين، برئاسة رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح «محمد عبدالله اليدومي».

وبحسب موقع «الصحوة نت»، الناطق باسم حزب «الإصلاح»، فإن «اليدومي» بحث مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع في اليمن، وجملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وفِي مقدمتها التطورات التي يشهدها الساحل الغربي ومدينة الحديدة والوضع الإنساني المأساوي الذي خلفه الانقلاب على مؤسسات الدولة وضرورة العمل على إنهاء هذه المعاناة.

وجدد «اليدومي» دعم «الإصلاح» لجهود المبعوث الأممي «مارتن غريفث» وكل المساعي الرامية لخلق الاستقرار وإحراز السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية وفي مقدمتها قرار 2216 بما يفضي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة السلاح المنهوب.

وأشار إلى أن رفض وتمرد «الحوثيين» على كل مبادرات السلام وتمسكهم بالعنف ضاعف مأساة اليمنيين وأعاق السلام الشامل والعادل.

وثمن رئيس الهيئة العليا الموقف الأمريكي الداعم للشرعية والرافض للتدخلات الإيرانية في اليمن، معبرا عن تطلعه إلى المزيد من الدعم لليمن وشرعيته الدستورية لإنجاز استحقاقاته الوطنية.

من جانبه، ثمن السفير الأمريكي دور حزب «الإصلاح» في الدفع بالعملية السياسية بصورة دائمة، مؤكدا حرص بلاده على إنهاء معاناة الشعب اليمني ودعم كافة المكونات السياسية للدفع نحو الحل السياسي وفق المرجعيات المتفق عليها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن إخوان اليمن حزب الإصلاح السفير الأمريكي لقاء