القبض على صاحب فيديو "دق على عمتك" المتداول بالسعودية

الجمعة 17 أغسطس 2018 08:08 ص

أعلنت شرطة مكة المكرمة، غربي السعودية، الجمعة، توقيف قائد سيارة وزوجته وابنته للتحقيق منهم في تهمة "ترهيب رجل أمني" أثناء مباشرة عمله اليومي، قبل إحالة القضية إلى النيابة العامة.

ولاقى مقطع فيديو يوثق الواقعة تحت وسم "#دق_على_عمتكرواجا واسعا، اليوم، على موقع "تويتر" في السعودية.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة مكة المكرمة بأنه، يوم الثلاثاء الماضي، وأثناء قيام أحد رجال المرور بمهامه عند تقاطع جسر المنصور في مكة، رصد مخالفة إحدى السيارات بالتوقف على ممر المشاة.

وعندما طلب رجل المرور من سائق السيارة إبراز هويته لتسجيل المخالفة المرورية، رفض التجاوب، وبادر برفع صوته عاليا بغوغائية، وقيام مرافقتيه زوجته وابنته، بتسجيل كلامه، موجها اتهامات لرجل الأمن، في محاولة لقلب الموقف، والتهديد باستخدامها في ابتزازه لثنيه عن توثيق المخالفة المرورية التي قام بارتكابها.

ويظهر في المقطع المتداول شخص جالس داخل سيارة ويخوض مناقشة حادة مع أحد رجال الأمن السعوديين، ويتهمه بـ"سب" العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، والتعدي على حقوقه والإساءة في حقه، حسب زعمه.

#دق_علي_عمتك

متخلف هذا يتبلى على العسكري نظام اخوفك يعني ..

دق على عمتك زغلوله pic.twitter.com/HJkVy5hDhx

— اَلْحِبْــٰٰـلَآنيِ (@alheblani_1402) August 17, 2018

وفي الفيديو المتداول، يطالب رجل الأمن السعودي سائق السيارة بإبراز رخصة القيادة بتكرار رغم الصراخ الذي وجهه السائق إليه، بينما تردد امرأة في السيارة من المقعد الخلفي حيث يبدو أنها هي من كانت تصور المقطع، قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل" بشكل متواصل، واصفة رجل الأمن بـ"الخائف".

وتصدر وسم "#دق_على_عمتك" قائمة الأكثر تداولا على "تويتر" بالسعودية، نسبة للجملة التي رددها السائق لأحد الموجودين معه في السيارة، من أجل الإبلاغ عن الواقعة لها وللإعلاميين.

من ناحيتهم، استهجن مغردون سلوك قائد السيارة الغوغائي، واتهموه والأشخاص الذين اصطحبهم وظهرت أصواتهم بشكل متقطع في الفيديو، بمحاولة ترهيب رجال الأمن.

ومن بين تعليقات المتابعين عبر الوسم ما يلي:

نادراً ما أكتب بعيداً الطب
لكن أخلاق رجل الأمن بالمقطع، لا يمكن تجاهلها
تستفزه أسرة أثناء عمله
ينسبون له قولاً لم يتفوه به
يصورونه من ٣كاميرات
تتطاول عليه طفلة
يهددونه بعمتهم
يزدرون أصوله
و هو بمنتهى الثبات
لم تصدر منه سوى جملة
" أعطني إثباتك"
لله درك ما أجمل أخلاقك#دق_علي_عمتك pic.twitter.com/Zmya9I8hHs

— د.وجدان الشمري (@Drwejdaan) August 17, 2018

كان ممكن يتكلم مع رجل الامن بأي موضوع واي اعتراض واي شكوى ولكن بأدب وبقانون ، المقطع مليان قلة تهذيب وحماقة ، الله يخلف عليك وعلى عمتك #دق_علي_عمتك

— عبدالمجيد الكناني (@Abdulmajeed113) August 17, 2018

النتائج النهائية لمسرحيتهم التي اقدموا عليها بهدف ابتزاز رجل أمن:
1-ايقاف الجميع
2-تحريك دعوى من #النائب_العام
3-السعوديون، بل العالم كله، تعرف أكثر على أخلاق رجال الأمن ورقيهم.
4-تشرفنا بمعرفة الرقيب الشامخ مشعل
5-الجميع يدعوا لرجال الأمن#دق_على_عمتك#شكرا_للرقيب_مشعل_بن_خلف

— MMT (@m_altayer) August 17, 2018

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" -نقلا عن النيابة العامة- تحذيرها من "المساس بما من شأنه إعاقة رجال الأمن عن واجبهم والتعدي عليهم بالقول أو العمل أو الإساءة لهم بأي شكل من الأشكال والموجب للمساءلة الجزائية".

ولفتت النيابة العامة السعودية لضرورة تعاون الجميع "التام مع رجال الأمن لأداء عملهم في حفظ الأمن وحمايته، والتحلي بروح المسؤولية في ذلك تحقيقا للمصلحة العامة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية شرطة دق على عمتك