السعودية تعتقل إمام الحرم "صالح آل طالب" بسبب خطبة

الأحد 19 أغسطس 2018 03:08 ص

اعتقلت السلطات السعودية إمام وخطيب المسجد الحرام "صالح آل طالب"، وسط توقعات باعتقاله بسبب خطبة دعا فيها على "الطغاة والظالمين".

وقالت صفحة "معتقلي الرأي" على "تويتر" التي تهتم برصد أنباء المعتقلين بالسعودية "تأكد لنا خبر اعتقال إمام الحرم الشيخ الدكتور صالح آل طالب وأنباء أن سبب الاعتقال هو خطبة له عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها".

لنا خبر اعتقال إمام الحرم الشيخ الدكتور #صالح_آل_طالب وأنباء أن سبب الاعتقال هو خطبة له عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها ! pic.twitter.com/aKaYn6JVN3

— معتقلي الرأي (@m3takl) ١٩ أغسطس ٢٠١٨

 

وكان الشيخ "آل طالب" قد دعا في إحدى أواخر خطبه على الطغاة الظالمين، كما دعا في الخطبة نفسها منذ عدّة أشهر لأهل الغوطة الشرقية، وللمجاهدين في فلسطين، وبتفربج كربات المُستضعفين في العراق واليمن وفلسطين وبورما.

وعقب الإعلان عن اعتقال "آل طالب" استنكر عدد من المغردين الخبر، مؤكدين أن السلطات السعودية اتخذت منهج القمع والاستبداد.

أيعتقل مثل الشيخ صالح ال طالب ومن غيره إلي أين يا بلاد الحرمين !! #صالح_آل_طالب

— مـحــسـن حـويــل (@0hawil90) ١٩ أغسطس ٢٠١٨

 


سلطات #السعودية اتخذت منهج القمع والاستبداد منذ سيطرت على بلاد الحرمين وهذا العهد فاق من قبله في ذلك فهل سيستمر صمت الأحرار ؟
#صالح_آل_طالب

— د. حصه الماضي #نوف #ميّا #سمر #نسيمة #أمل (@drhussahmm) ١٩ أغسطس ٢٠١٨

 

 


حسبنا الله وش جاهم الروافض ذولا مشايخ الدين يعتقلون والمسارح مالينها فاسقات ويدفعون لهم عشان يفسدون بلادنا اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك #صالح_آل_طالب

— رهف. (@arofaa_0) ١٩ أغسطس ٢٠١٨

 

 


لطالما اجتهد في الدعاء للجنود عاصفة الحزم وتسديد رمي الطيارين المعتدين على #اليمن
لطالما بح حلقه وهو يدعو لسلمان وابنه
لطالما افتى بهدر دماء اليمنين منذ بداية العدوان
الشيخ الدكتور #صالح_آل_طالب أحد أأمة الحرم المكي تعتقله السلطات السعوديه وترمي به في أحد السجون السريه. pic.twitter.com/ECIQFRhqu8

— kira_g77 (@kira_g77) ١٩ أغسطس ٢٠١٨


ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، وحسب مراقبين، من أسباب تلك الحملة رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية ومنها هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، إضافة إلى السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صالح آل طالب السعودية اعتقال الدعاة

لانتقاده هيئة الترفيه.. الاستئناف السعودية تؤيد سجن إمام الحرم المكي 10 سنوات