أمير قطر يجري لقاءات مكثفة مع مسؤولين ألمان

الخميس 6 سبتمبر 2018 08:09 ص

واصل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الخميس، لقاءاته مع عدد من المسؤولين الألمان؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الدوحة وبرلين.

والتقى أمير قطر عمدة برلين "ميشائيل مولر"؛ لبحث مجالات التعاون في الاستثمار والصحة والتعليم والثقافة والفنون.

وبحث الأمير "تميم" مع رئيس الجامعة التقنية لميونيخ، تبادل الخبرات في المجال التعليمي والتقني.

كذلك استقبل أمير قطر، رئيس مجلس إدارة شركة "فولكسفاجن"، ورئيس مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي لشركة "هاباغ لويد"؛ لاستعراض علاقات التعاون القائمة وسبل تطويرها.

وتصدرت القضايا الاقتصادية أجندة لقاء "تميم" ورئيس وزراء ولاية ساكسونيا السفلى، بينما كانت الخدمات المصرفية والمالية محور اللقاء مع رئيس مجلس الرقابة بـ"دويتشه بنك".

وعقد أمير قطر لقاء مع عدد من السفراء العرب، وذلك خلال زيارته البيت الثقافي العربي "الديوان" بمدينة برلين، الذي أنشأته دولة قطر بهدف تعزيز التواصل والتفاهم بين العرب والألمان، من خلال نشر الثقافة العربية.

والجمعة، يشارك أمير قطر مع المستشارة "أنغيلا ميركل"، في افتتاح "منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار"، الذي يعقد بالعاصمة الألمانية، في نسخته التاسعة.

ويرافق أمير قطر، خلال الزيارة، وفد رسمي وعدد من رجال الأعمال القطريين.

وتعتبر هذه الزيارة الثالثة لأمير قطر إلى ألمانيا، منذ اندلاع الأزمة الخليجية وقطع العلاقات بين قطر وكل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في 5 يونيو/حزيران 2017؛ بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما نفته باستمرار.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر ألمانيا تميم بن حمد آل ثاني أنغيلا ميركل الأزمة الخليجية