إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية في سوريا

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 06:09 ص

رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على وقوع هجمات صاروخية في سوريا، وبيان وزارة الدفاع الروسية، بشأن فقدان طائرة عسكرية من طراز "إيل - 20"، الليلة الماضية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ردا على طلب تعقيب من وكالة "سبوتنيك الروسية": "نحن لا نعلق على تقارير من الخارج"، في إشارة إلى تقرير وزارة الدفاع الروسية عن الهجمات في سوريا وفقدان طائرة استطلاع وعلى متنها طاقمها المكون من 14 شخصا.

والليلة الماضية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها فقدت الاتصال بطائرة "إيل 20" الروسية العسكرية وهي فوق مياه المتوسط على بعد 35 كم عن الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الجوية، وعلى متنها 14 عسكريا روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وسائل مراقبة الأجواء الروسية سجلت الليلة الماضية إطلاق صواريخ من فرقاطة فرنسية من البحر الأبيض المتوسط.

فيما أكد مسؤول أمريكي أن المدفعية السورية المضادة للطائرات أسقطت، الليلة الماضية، الطائرة الروسية، دون قصد، أثناء تصديها لصواريخ إسرائيلية، فيما نفى الجيش الأمريكي علاقته بالقصف الذي تعرضت له محافظة اللاذقية غربي سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء "الألمانية"، عن مصادر سورية في اللاذقية، أن 3 مواقع تعرضت لقصف جوي، وهي محطة الغاز على مدخل مدينة اللاذقية الشرقي، ومؤسسة تقنية قرب منطقة سامية شرقي مدينة اللاذقية، إضافة إلى مركز البحوث العلمية قرب جامعة تشرين على أطراف مدينة اللاذقية.

وأقرت (إسرائيل)، الشهر الجاري، بأنها شنت 200 غارة في سوريا في الأشهر الـ18 الأخيرة ضد أهداف أغلبها إيرانية، في تأكيد نادر لعمليات عسكرية من هذا النوع.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي طائرة عسكرية روسية اللاذقية قصف صاروخي البحر المتوسط