تركيا تطالب يويفا بتقييم عادل لملفات يورو 2024

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 03:09 ص

طالب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الأربعاء، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتقييم عادل لملفات الدول المرشحة لاستضافة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم لعام 2024.

وأوضح "أردوغان"، في مقابلة مع مجموعة "فونكا" الإعلامية الألمانية، أن تركيا استوفت كامل الشروط المطلوبة لاستضافة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وأكّد أن الشائعات التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام حول سوء الوضع الاقتصادي في تركيا لا تعكس واقع البلد، وأنّ مدرجات الملاعب ستكون ممتلئة بالجماهير في مباريات بطولة يورو 2024.

ولفت إلى أن تركيا بنت خلال السنوات السابقة ملاعب ومنشآت رياضية ضخمة، خاصة في المدن الكبيرة، وأن أمثال هذه المنشآت تكاد لا توجد في العديد من الدول الأوروبية.

وتابع قائلا: "في حال قيّم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، ملفات الدول المرشحة لاستضافة يورو 2024 بشفافية وموضوعية، فإنه سيرى هذه الحقائق التي ذكرتها".

وأشار "أردوغان" إلى أن تركيا لديها 55 مطارا وتمتلك شبكة سكك حديدية طويلة للقطارات السريعة، وبنية تحتية جيدة للمواصلات.

وتابع قائلا: "أعتقد أنّ على الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، منح تركيا فرصة تنظيم يورو 2024، لا سيما أن لكرة القدم شعبية واسعة في تركيا".

وسيكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، غدا الخميس، عن اسم البلد الذي سيستضيف بطولة أمم أوروبا لعام 2024؛ حيث انحصرت المنافسة بين تركيا وألمانيا لاستضافة البطولة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

يورو 2024 الاتحاد الأوروبي سكك حديدية تركيا مطار

أردوغان: نرفض الموقف السياسي لـ"يويفا" تجاه منتخبنا