عمدة لندن المالي يزور إسطنبول على رأس وفد تجاري

السبت 29 سبتمبر 2018 08:09 ص

قال عمدة الحي المالي لمدينة لندن، "تشارلز بومان"، إنه سيزور إسطنبول بصفته رئيسا لوفد تجاري، الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن مدينته تتطلع إلى شراكة متنامية مع قطاع الأعمال في تركيا.

وكشف "بومان" أن هدف التجارة الثنائية بين البلدين قد تحدد عند 20 مليار دولار عام 2017، وأنه من دواعي سروره أن يقول إن ذلك الهدف "تم تحقيقه  وأكثر من ذلك".

وأضاف "بومان"، الذي يعمل أيضا متحدثا رئيسيا باسم المملكة المتحدة نيابة عن الخدمات المالية والمهنية في بلاده، أنه "متحمس لزيارة تركيا، ولديه خمسة أهداف خلال الزيارة".

ولفت إلى أنه من بين الأهداف: "تعزيز العلاقات القوية بين تركيا والمملكة المتحدة التي بنيت على مدى سنوات، وتوفير الطمأنينة بأنه في سياق عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Brexit)، ستظل الخدمات المالية والمهنية في لندن والمملكة المتحدة قوية وثابتة".

وتابع أن الأهداف الأخرى هي تطوير وتسخير الفرص الثنائية في التجارة والاستثمار والأعمال والابتكار في الخدمات المالية والمهنية والتعامل مع المجتمعات والشركات التركية فيما يتعلق ببرنامج "الأعمال موضع ثقة" (Business In Trust) الذي يديره، بحسب تصريحاته في مقابلة مع "الأناضول".

وأوضح أن هذه الخدمات تتيح فرص عمل لحوالي 2.3 مليون شخص في أنحاء البلاد، حيث يضم هذا القطاع 250 مصرفا في لندن نفسها، أي أكثر من أي مركز مالي دولي آخر، وقال "إنها (لندن) جوهرة وطنية وأوروبية ودولية".

وأشار إلى أنه سيركز بشكل خاص على كيفية تعزيز الشراكة بين الجانبين لتحفيز النمو المتبادل.

وأضاف: "من بين الاهتمامات الخاصة، هناك مجالات البنية التحتية والتمويل الإسلامي، والتكنولوجيا المالية، وإدارة الأصول".

كما شدد على أن "المملكة المتحدة وتركيا تربطهما علاقات تجارية قوية، وحققتا مستوى تجارة يبلغ 20 مليار دولار 2017".

وأشاد المسؤول البريطاني بالعلاقة القوية التي تربط بلاده بتركيا، قائلا إنها "بنيت على مدى سنوات".

المصدر | الأناضول + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا التجارة البينية البنية التحتية لندن إسطنبول المملكة المتحدة الخدمات المالية.

أردوغان: افتتاح مركز إسطنبول المالي في مطلع 2022