بولندا تستأنف رحلاتها الجوية إلى سيناء المصرية

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 07:10 ص

استأنفت بولندا، الأربعاء، رحلاتها الجوية، إلى سيناء المصرية، بعد توقف دام 3 سنوات، في خطوة اعتبرتها الحكومة مؤشرا على تحسن وضع السياحة بالبلاد.

وحسب بيان صادر عن وزارة الطيران المدني المصرية، فإن أول رحلة طيران قادمة من بولندا، وصلت الأربعاء، إلى مطار طابا الدولي بجنوب سيناء.

وأصابت مدينة طابا السياحية حالة من الركود بسبب ضعف السياحة الوافدة إليها منذ عام 2011، فضلا عن تأثرها بتوقف المطار بسبب ضعف الرحلات الجوية.

وأكدت الوزارة أنه تم استئناف الرحلات بين البلدين بشكل رسمي، بعد توقف دام 3 سنوات، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، بصحراء سيناء، نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2015.

واعتمدت وزارتا السياحة والطيران المصريتان، برنامجا حافزا للطيران الجديد، والذي يطبق من مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، الذي من شأنه أن يعطي حوافز أكبر ويراعي المدن التي تأثرت بالحركة الوافدة إليها.

وكانت عدة دول، على رأسها روسيا وبريطانيا، أعلنت وقف رحلات طيرانها إلى مصر عقب سقوط طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015؛ ما أسفر عن مقتل ركابها وأفراد الطاقم البالغ عددهم 224 شخصا، في حادثة أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية"، مسؤوليته عنها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الطائرة الروسية سيناء طابا مصر السياحة بولندا