تعرف على تفاصيل قرعة يورو 2020

السبت 1 ديسمبر 2018 05:12 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، الأحد، إلى العاصمة الأيرلندية دبلن، حيث مراسم إجراء قرعة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وسيجرى تقسيم المنتخبات إلى 10 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مع نهاية المنافسات المقررة بين مارس/آذار ونوفمبر/تشرين الثاني 2019، إلى النهائيات التي تقام في 12 دولة أوروبية بمشاركة 24 منتخبا.

وطبقا لقواعد القرعة، لن تضم أي مجموعة في التصفيات أكثر من دولتين من المضيفين لفعاليات البطولة، كما فرض الطقس البارد نفسه على التصفيات، حيث تقرر عدم إقامة مباريات في التصفيات في شهري مارس/آذار ونوفمبر/تشرين الثاني في فنلندا وآيسلندا وجزر فاروه، نظرا للطقس السيئ في هذه الفترة.

كما أن أقصى محاولات لتفادي إقامة مباريات خلال الشهرين نفسهما في بيلاروسيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا والنرويج وروسيا وأوكرانيا، ولن تضم أي مجموعة أكثر من اثنين من تلك المنتخبات العشرة، وتم فرض قيود بشأن المنتخبات التي ستواجه أذربيجان وكازاخستان وآيسلندا؛ نظرا لتباعد المسافات بشكل هائل.

وطبقا لنتائج بطولة دوري أمم أوروبا، تأتي منتخبات: "سويسرا والبرتغال وهولندا وإنجلترا"، المتصدرة بالمجموعات الأربع في المستوى "A"، على رؤوس المجموعات الأربع الأولى في تصفيات "يورو 2020"، بينما تغيب ألمانيا عن المستوى الأول للمرة الأولى.

وتأتي المنتخبات الأخرى صاحبة التصنيف الأعلى، وهي منتخبات: "بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا وبولندا"، على رؤوس المجموعات من الخامسة إلى العاشرة.

وتشهد القرعة 7 مستويات، ويضم المستوى الأخير منتخبات: "لاتفيا وليشتنشتاين وأندورا ومالطا وسان مارينو"، والتي ستقع في المجموعات من السادسة إلى العاشرة، حيث ستضم كلا من تلك المجموعات 6 منتخبات بدلا من 5.

وتعد بطولة أمم أوروبا 2020، الأكبر والأغرب في تاريخ القارة العجوز، نظرا لأنها الأولى التي ستقام مبارياتها في 12 دولة مختلفة، لكن قبل النهائي والنهائي سيقامان على ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة الإنجليزية لندن.

والمدن التي تستضيف المنافسات هي "ميونخ الألمانية وروما الإيطالية وباكو الأذربيجانية وأمستردام الهولندية وبوخارست الرومانية وسان بطرسبرغ الروسية وكوبنهاغن الدنماركية والعاصمة البريطانية لندن وجلاسكو الأسكتلندية وبيلباو الإسبانية ودبلن الأيرلندية وبودابست المجرية".

  كلمات مفتاحية

يورو 2020 يويفا أمم أوروبا ميونخ

ملايين الناس سيحرمون من تطبيق واتس آب.. اعرف السبب