كفرناحوم.. فيلم عربي وحيد ضمن قائمة جوائز غولدن غلوب

الخميس 6 ديسمبر 2018 10:12 ص

أعلن منظمو حفل جوائز "غولدن غلوب" السينمائية، الخميس، القائمة النهائية للأعمال المتنافسة، متضمنة فيلم عربي وحيد هو "كفرناحوم" من لبنان.

وأوضح المنظمون أن الفيلم، الذي أبدعته المخرجة اللبنانية "نادين لبكي"، تم اختياره من بين المنافسين في فئة "أفضل فيلم أجنبي"، وفقا لما أوردته صحيفة "واشنطن بوست".

وتدور أحداث كفرناحوم في إحدى المناطق العربية، التي تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة، ويتتبع حياة طفل يعيش في قرية فقيرة، ويقرر التمرد على نمط الحياة الذي يخضع له، حيث يرفع دعوى قضائية ضد والديه.

ويقدم مهرجان مراكش الفيلم ضمن عروضه الخاصة مساء الخميس، كما يعرض في الصالات المغربية ابتداء من 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ومن المقرر أن تنافس كفرناحوم أفلام "متجر اللصوص" للمخرج الياباني "هيروكازو كورايدي"، الحاصل في مهرجان "كان" السينمائي على جائزة النخلة الذهبية، والفيلم البلجيكي "الفتاة"، والفيلم الألماني "لا تنظر بعيدا"، والفيلم "روما" للمخرج المكسيكي "ألفونسو كوارونا".

يذكر أن حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" في دورته الـ 76، يقام في 6 يناير/ كانون الثاني 2019، بفندق بيفرلي هيلتون بكاليفورنيا في الولايات المتحدة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد - متابعات

  كلمات مفتاحية

غولدن غلوب كفرنحوم لبنان نادين لبكي مراكش هيروكازو كورايدي متجر اللصوص ألفونسو كوارونا كاليفورنيا