السعودية وإيران توقعان مذكرة تفاهم بشأن موسم الحج المقبل

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 06:12 ص

وقعت السعودية وإيران مذكرة تفاهم بشأن موسم الحج المقبل.

وجاء التوقيع على المذكرة، مساء الإثنين، في ختام المباحثات التي انطلقت بين الجانبين الأحد، حسب وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

وذكرت "فارس" أن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، "علي رضا رشيديان"، قدّم إلى الجانب السعودي أثناء الاجتماع الختامي قائمة للمشاكل المتعلقة بموسم الحج الماضي وعرض سلسلة مقترحات بخصوص الموسم المقبل.

من جانبه، طرح وزير الحج السعودي، "صالح بن طاهر بنتن"، مواقف المملكة حول القضايا المطروحة، ووعد بمعالجة المشاكل السابقة والتخطيط لتحسينها في الموسم المقبل، حسب الوكالة الإيرانية.

واتفق الجانبان على تدشين مكتب لمنظمة الحج والزيارة الإيرانية في السعودية، وتسهيل إصدار تأشيرات الدخول واجتماع أعضاء اللجان التنفيذية والفريق القنصلي في الموعد المقرر، ومتابعة معالجة المشاكل في مختلف مجالات العمليات التنفيذية.

وتحصر الاتفاقية عدد الحجاج الإيرانيين بـ86.5 ألف شخص، وهو نفس العدد الذي سجل العام الماضي.

حفاوة الاستقبال

وأعرب رئيس منظمة الحج الإيرانية عن شكره للمملكة السعودية على توجيه الدعوة له وأعضاء الوفد المرافق له وعلى "حفاوة الاستقبال والترحيب".

كما شكر المسؤول الإيراني الوزير السعودي شخصيا للجهود التي يبذلها بغية تعزيز سبل التواصل بين البلدين فيما يتعلق بشؤون الحجاج من الجمهورية الإسلامية.

  كلمات مفتاحية

الحج إيران السعودية