يوفنتوس يوقع أكبر عقد رعاية في تاريخه بمساعدة رونالدو

السبت 22 ديسمبر 2018 12:12 م

وقع نادي يوفنتوس الإيطالي أكبر عقد رعاية في تاريخه مع شركة "أديداس" الألمانية المتخصصة في تصميم الملابس والأدوات الرياضية، وذلك في أول مواسم النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو".

وأصدر يوفنتوس بيانا رسميا أكد من خلاله توقيعه على عقد رعاية جديد من شركة "أديداس" يبدأ من موسم 2019-2020 وينتهي في موسم 2026-2027، أي لمدة ثمانية مواسم، وسيحصل النادي خلال هذه المدة على 408 ملايين يورو، دون احتساب الامتيازات والمكافآت.

ويبلغ متوسط دخل يوفنتوس من العقد الحالي مع "أديداس" 23 مليون يورو فقط في الموسم الواحد، بينما سيصل دخله في الموسم بالعقد الجديد 51 مليون يورو، وهذا يدل على ارتفاع العلامة التجارية للنادي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها الفريق في السنوات الماضية.

وكان لوصول "رونالدو" دور كبير في هذه الصفقة، فقد ارتفعت أسهم يوفنتوس بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، وشهدت مبارياته زيادة ملحوظة في نسب المشاهدة، ويمكن القول إن العقد الجديد مع "أديداس" هو أولى الثمار التي يقطفها نادي السيدة العجوز من صفقة الدون التي كلفت 100 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن العقد الحالي بين يوفنتوس و"أديداس" يمتد حتى عام 2021، وكان قد بدأ العمل به منذ موسم 2015-2016، وبصفقة بلغت 139.5 مليون يورو فقط، وبالتالي فإن النادي سوف يجني ضعف ما يجنيه الآن في العقد الجديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس أديداس الدوري الإيطالي رونالدو

رونالدو على مفترق طرق.. ومعركة قطرية إماراتية لاستقطابه