إيران تصف ترامب باللص الذي زار العراق سرا

الجمعة 28 ديسمبر 2018 11:12 ص

شنت الخارجية الإيرانية، هجوما حادا على الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، منتقدة زيارته سرا إلى العراق. 

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، "بهرام قاسمي"، الزيارة التي قام بها "ترامب" للعراق، الثلاثاء الماضي، بأنها كانت "لصوصية"، تحت إجراءات أمنية واستخباراتية مشددة.

وأضاف "قاسمي"، في بيان، أنه "رغم تدخلاتهم التي لا تحصي ونفقاتهم بآلاف ملیارات الدولارات، فإنه مضطر لأن یدخل أرض إحدى دول المنطقة بصورة سریة تماما أو بالأحرى بلصوصیة".

ووفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، الجمعة، اتهم "قاسمي" الولايات المتحدة بدعم الإرهاب، وتمويل وتسليح الإرهابيين، مشيدا بشعوب المنطقة الواعية لذلك.

وتابع: "لن یمر وقت طویل لتدرك جمیع دول المنطقة بأن استتباب الاستقرار والأمن بالمنطقة غیر ممكن دون الاعتماد علي مصادرها وطاقاتها الداخلیة والاقلیمیة والدولیة، وأن القوات الأجنبیة ستضطر لمغادرة المنطقة كلها عاجلا أم آجلا".

وكان "ترامب"، أبدى حزنه الشديد بسبب حاجته إلى تدابير أمنية وصفها بالهائلة من أجل زيارة جنود أمريكيين في العراق، معترفا بشعوره بالقلق والخوف، بسبب تلك التدابير.

والتقى "ترامب"، مئات الجنود والضباط الأمريكيين بقاعدة عين الأسد، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، وتحدث عن عدم نيته إنهاء التواجد الأمريكي بالعراق، على غرار ما حدث مؤخرا في سوريا، لافتا إلى أن الجيش الأمريكي قد يتخذ العراق قاعدة لشن عمليات داخل سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران دونالد ترامب العراق الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي