بالدوري المصري.. الزمالك يهزم الاتحاد ويواصل التغريد على القمة

السبت 5 يناير 2019 07:01 ص

واصل فريق الزمالك تغريده منفردا على قمة ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعدما فاز على مستضيفه الاتحاد السكندري، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر البطولة موسم 2019-2018.

ودخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من "محمود عبدالرحيم جنش، عبدالله جمعة، محمود علاء، محمد عبد الغني، حمدي النقاز، محمود عبدالمنعم كهربا، طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، مصطفى فتحي، عمر السعيد".

فيما دفع الاتحاد السكندري بتشكيل مكون "الهاني سليمان، محمد ناصف، بازوكا، محمود شعبان، محمود رزق، نور السيد، أحمد نبيل مانجا، خالد الغندور، بناهيني، خالد قمر، وتشوكا".

وفي الدقيقة 29 افتتح الاتحاد السكندري بعدما استلم "خالد قمر" الكرة جهة اليسار ومرر الكرة على الأرض ليتركها "تشوكا" إلى "خالد الغندور" المتواجد خلفه وسدد الأخير بطريقة رائعة على يسار "جنش" لتسكن الكرة الشباك مستغلا خطأ من "محمود علاء" في الأساس.

وبعد 3 دقائق حصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب الاتحاد نفذها "كهربا" داخل منطقة الجزاء ليقابلها "عمر السعيد" بضربة رأس رائعة لتسكن الكرة الشباك بعد خروج خاطئ مبكر من "الهاني سليمان".

وتقدم الزمالك بعدما قام "عمر السعيد" بتمريرة بينية رائعة للكرة لينفرد "كهربا" بالمرمى ويسدد على يسار "الهاني سليمان" مسجلا الهدف الثاني.

وعقب انتهاء الشوط الأول طرد "محمود عاشور"، حكم المباراة حارسي الفريقين، "محمود عبدالرحيم جنش"، و"الهاني سليمان"، بسبب اشتباكهما أثناء التوجه إلى غرفة خلع الملابس.

وفي الشوط الثاني، عند الدقيقة 64، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للمرة الثالثة في المباراة، بعد تدخل عنيف من مدافع الاتحاد "محمود رزق" على لاعب الزمالك "عبدالله جمعة"، حصل على إثره على البطاقة الصفراء الثانية. 

وعند الدقيقة 90+4 انطلق "أوباما" داخل منطقة جزاء الاتحاد ليتدخل معه "النجار" ويحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك تقدم لها "محمود علاء" مسجلا الهدف الثالث.

وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 41 نقطة في المركز الأول، متفوقا بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 20 نقطة المركز الـ12.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الاتحاد السكندري الدوري المصري أوباما كهربا