فتاة سعودية تستغيث من تايلاند خوفا من إعادتها للمملكة

الأحد 6 يناير 2019 09:01 ص

ناشدت فتاة سعودية الحقوقيين التدخل لوقف ترحيلها إلى المملكة، بعد أن جرى احتجازها بمطار العاصمة التايلاندية بانكوك.

وكشفت الفتاة التي تدعى "رهف محمد مطلق القنون" عن هويتها باعتبار أنه لم يعد لديها ما تخسره في الوقت الحالي.

ونشرت الفتاة صورتها وصورة من جواز سفرها، بعد حملة التشكيك التي تم إطلاقها في أعقاب نشرها مقطع فيديو لم تظهر فيه.

وقالت في تغريدة على "تويتر": "تم سحب جواز سفري من قبل السفارة السعودية. أبي والسفاراة السعودية يحاولون اتهامي بأنني مريضه نفسياً وإنني غير واعية فيما أفعل، حتى أنهم زوروا ملفا صحيا لي في الطب النفسي مع العلم أنني سليمة عقلياً وجسدياً؛ أنا في خطر حقيقي ياعالم".

وتابعت: "لقد تم تهديدي من قبل الأشخاص الذين تم توكيلهم من قبل السفارة السعودية والخطوط الكويتية، ولقد قالوا لي بالحرف الواحد (إذا شردتي راح نلقاك ونختطفك وبعدين نتعامل معاك) أنا حقاً لا أعرف أي شيء عن كيفيه التعامل الذي سوف يصدر منهم في حالة هروبي".

وأردفت: "حياتي على المحك وأنا الآن في خطر حقيقي إذا تم إرجاعي بالقوة إلى السعودية".

ومضت بالقول: "أملك من الأدلة ما يكفي لإدانة عائلتي بالتعنيف، وسوف يقوم المحامي الخاص بي بمحاكمتهم إذا لم تتوقف محاولات إرجاعي".

من جهته، قال القائم بالأعمال في السفارة السعودية في بانكوك "عبدالإله الشعيبي"؛ إن "الفتاة أُوقفت من قبل السلطات التايلاندية بسبب مخالفتها القوانين هناك؛ فلا يوجد لديها حجز عودة ولا برنامج سياحي"، موضحاً أن "السفارة تتابع الموضوع، وهي ليست الحالة الأولى التي يُعاد فيها مسافر لهذه الأسباب".

وأضاف: "السفارة لا تملك سلطة إيقاف في المطار أو غيره، وهذا من صلاحيات السلطات المحلية، وإيقافها تمّ من قِبل سلطات المطار بسبب مخالفتها القوانين التايلاندية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فتاة سعودية ترحيل تعنيف مطار بانكوك