%12 نسبة الطلاق في الكويت قبل إتمام النكاح

الأحد 10 فبراير 2019 08:02 ص

أظهرت دراسة ميدانية أن نسبة الطلاق في الكويت قبل إتمام النكاح وصلت إلى 12%.

وأرجع عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت "حمود القشعان" هذه النسبة التي أتت نتيجة دراستين أجريت إحداهما في الكويت والأخرى في قطر إلى "خلافات على استعدادات الزواج وترتيبات الحياة الزوجية".

وقال "القشعان"، إن "الطلاق قبل الدخول لا يعني أن الحياة الزوجية بحد ذاتها فاشلة، وإنما استعدادات الزوجين لتلك الحياة لم تكن صحيحة، والخلافات كانت على أمور مادية وشكلية وليس عيبا في الزوجين وإنما في الاستعدادات للحياة الجديدة مثل الخلاف على مكان إقامة الحفل وشهر العسل وسكن الزوجين، وقد يكون الخلل في أسرتي الزوجين اللتين لم تبحثا تلك الأمور قبل إتمام عقد الزواج"، وفقا لصحيفة "الرأي" الكويتية.

وكشفت إحصاءات رسمية كويتية ارتفاع معدلات الطلاق بين الكويتيين لتصل إلى نحو 57% مقارنة بحالات الزواج خلال العام الماضي 2018.

ووفق الإحصاءات الصادرة عن وزارة العدل بلغت حالات الزواج بين الكويتيين العام الماضي 8 آلاف 459 حالة بمعدل 23 حالة يوميا، فيما بلغت حالات الطلاق 4 آلاف 840 حالة، بمعدل 13 حالة طلاق يوميا.

وتشير هذه الأرقام إلى ارتفاع نسب الطلاق خلال 2018 مقارنة بعام 2017، الذي شهد 10آلاف و909 حالات زواج بين الكويتيين، و 5 آلاف 402 حالة طلاق (49.5% تقريبا).

  كلمات مفتاحية

الكويت الطلاق الحياة الزوجية

«أسباب ارتفاع الطلاق بالكويت» يتصدر «تويتر»

الكويت الأولى خليجيا والثانية عالميا في معدلات الانفصال بين الزوجين والطلاق

رفض مجتمعي لقرار منح مرتبات لربات المنزل غير العاملات بالكويت